شؤون محلية

بعد التوقف لـ9 سنوات محافظ طرطوس يحيل المشروع لإعداد الدراسة!

| طرطوس: الوطن

منذ أكثر من تسع سنوات باشرت وزارة الثقافة عبر مديريتها في طرطوس بإشادة مبنى للمركز الثقافي في بلدة الصفصافة بعد أن تم تخصيص الأرض اللازمة ورصد الأموال المطلوبة وتم التعاقد مع جهة عامة.. لكن بعد فترة قصيرة جداً على المباشرة بالتسوية وغيرها تم التوقف عن العمل بحجة وجود مشكلة في المخطط والدراسة ومنذ ذلك التاريخ والعمل متوقف دون أن تعالج مشكلة الدراسة أبداً.. ورغم أهمية وضرورة إقامة هذا البناء لأن الصفصافة تفتقر لقاعة اجتماعات أو صالة أنشطة مقبولة ورغم مخاطبة المحافظة ووزارة الثقافة عدة مرات ما زال الوضع على حاله حتى تاريخه تحت ذرائع وحجج غير مقبولة على الإطلاق.
مشروع آخر أيضاً دخل مرحلة من السبات رغم مضي نحو ثماني سنوات على إنجازه وتركه على الهيكل أنه مشروع مبنى الصالة المتعددة الأغراض المجاورة للمركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس حيث مازال شاهداً على التقصير والإهمال.. وعدم إتمام مشاريعنا العامة رغم الحاجة إليها..
مدير ثقافة طرطوس كمال بدران فقال: بالنسبة لقصر الثقافة (مشروع مبنى الصالة المتعددة الأغراض المجاور للمركز الثقافي العربي في طرطوس) هو عبارة عن ثلاثة طوابق.. الطابق الأول صالة متعددة الأغراض مع الخدمات والطابق الثاني مقر لمديرية الثقافة في طرطوس والطابق الثالث مقر للمعهد العربي للموسيقا وصالة باليه وقد تم التعاقد من وزارة الثقافة على إكساء المبنى مع مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية متاع /5/ فرع طرطوس.. لكن بعد توقيع العقد وأخذ موافقة اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء تم التوجيه بالتريث ببدء الأعمال حتى الشهر الأول من عام 2018 ميلادي.
أما مبنى المركز الثقافي العربي في الصفصافة فبتوجيه من محافظ طرطوس تمت إحالة المشروع لإعداد الدراسة له من جديد من مديرية الخدمات الفنية في طرطوس وقد علمنا أنه تم الانتهاء من الدراسة المعمارية وجاري العمل بالدراسة الإنشائية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن