سورية

عبد الهادي لبوغدانوف: نتعاون مع دمشق لإعادة الأهالي إلى «اليرموك»

| وكالات

أكد مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي للمبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بغدانوف تعاون المنظمة مع الحكومة السورية بهدف إخلاء مخيم اليرموك في جنوب العاصمة من الإرهابيين من أجل إعادة الأهالي إليه.
ووفقاً لوكالة «معاً» الفلسطينية، بحث الجانبان في دمشق التنسيق والتعاون لدعم الحل السياسي بسورية من خلال حوار سوري سوري ودعم عقد مؤتمر سوتشي المقترح لأنه سيكون خطوة مهمة على طريق الحوار السوري السوري من دون تدخل خارجي خاصة أن المدعوين للمؤتمر يشكلون أغلب فعاليات المجمتع السوري.
من جهة ثانية، وضع عبد الهادي بوغدانوف في صورة ما يعانيه اللاجئون الفلسطينيون في سورية نتيجة اجتياح الإرهابيين لمخيماتهم خاصة مخيم اليرموك «الذي لا يزال يسيطر عليه تنظيم داعش الإرهابي ويفرض قوانينه التكفيرية على أهلنا في المخيم»، مؤكداً على التعاون مع الحكومة السورية لإخلاء المخيم من الإرهابيين «من أجل إعادة أهلنا إلى منازلهم ».
كما جرى الحديث خلال اللقاء حول آخر التطورات في المنطقة وخاصة بعد قرار ترامب حول القدس الذي خرق كل قوانين الشرعية الدولية.
وأكد بغدانوف أن أميركا عزلت نفسها بهذا القرار وروسيا موقفها واضح وثابت باعتبار القدس الشرقية هي عاصمة الدولة الفلسطينية والقرار الأميركي ليس له أي شرعية ويفشل عملية السلام، مؤكداً على دعم روسيا للرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين.
وقال: إن خطاب الرئيس محمود عباس في مؤتمر التعاون الإسلامي باسطنبول كان قوياً جداً وسيكون له الأثر الأكبر على المجتمع الدولي في الاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.
بدوره، شكر السفير عبد الهادي بغدانوف ناقلاً من خلاله تحيات وتقدير الرئيس محمود عباس للرئيس بوتين على مواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية، ودعمه لإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية وأيضاً الجهود التي يبذلها الرئيس بوتين من أجل العمل على تراجع ترامب عن الخطأ الكبير في قراره حول القدس.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن