رياضة

محمد الحموي رئيس نادي بردى لـ«الوطن» … حققنا الكثير ولدينا المزيد لنحققه على كل الصعد الفنية والإنشائية

| نورس النجار

المؤتمرات الرياضية التي جرت على مدار البلاد وشملت الأندية واللجان الفنية والتنفيذيات والاتحادات الرياضية انتهت فاستعرضت أعمالها وتحدثت عن العوائق التي تقف أمامها وقدمت برامجها للموسم الجديد.
نادي بردى الرياضي من الأندية التي أشاد بها المتابعون، ومؤتمره كان من أفضل المؤتمرات التي أشادت به لبنى معلا عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام ومهند طه رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي العام بدمشق وقد اتسم بحضوره الكثيف ومداخلاته التي انصبت في صلب العمل الرياضي بعيداً عن السفاسف والمهاترات.
تقدم نادي بردى وتحقيقه للكثير من الإنجازات هو نتيجة المتابعة الجادة من رئيس النادي الذي يحرص على متابعة كل أوضاع النادي بشكل يومي ويتابع كل فرقه بمواكبتها في كل بطولاتها وأنشطتها ومعسكراتها الداخلية والخارجية مع الإشادة ببقية أعضاء مجلس الإدارة الذين يتابعون مهامهم بشكل يومي.
كيف كانت أحوال نادي بردى في الموسم الذي مضى؟ وماذا في خطط النادي للموسم القادم؟ هذا السؤال الرئيس في حوارنا مع رئيس نادي بردى محمد الحموي وإليكم الإجابات مفصلة.

التطور الكبير
أين موقع ألعاب النادي على الخريطة الرياضية الوطنية؟
ألعاب النادي في مواقع القمة في بطولات الجمهورية ولدينا إنجازات خارجية حققها لاعبو الترياتلون والدراجات والسباحة في كل مشاركاتهم الخارجية.
النادي اهتم بالألعاب الفردية وألعاب القوة لأنها تحتاج العناية في ظل سيطرة كرة القدم على الرياضة، ونحن من خلال عنايتنا بهذه الألعاب نحاول تحقيق التوازن والمحافظة على هذه الألعاب وتطويرها وتبني المواهب الصغيرة ليكونوا نواة البطل الأولمبي في المستقبل القريب.

لدينا فرق كاملة برفع الأثقال والترياتلون والدراجات والسباحة والتربية البدنية والتايكواندو والكاراتية والمصارعة والشطرنج والجودو ولاعبونا يحملون بطولة الجمهورية في الكثير من الألعاب بكل الفئات، ومؤخراً فاز النادي ببطولة لعيونك ياشام التي نظمها فرع دمشق للاتحاد الرياضي العام على مستوى الناشئين.
وبقية الألعاب؟
البلياردو تحسنت بشكل جيد وحققت أول ألقابها هذا الموسم وكان لها حضور جيد على مستوى بطولات الجمهورية وبطولة دمشق وفي مهرجان لعيونك ياشام، والريشة الطائرة لعبة حديثة لكن خطواتها تتسارع وسيكون لها نصيب وافر من الاهتمام في الموسم المقبل.
وكرة السلة؟
نعيد بناءها بشكل جديد ووفق أسلوب علمي ونحرص على أن تكون في طليعة ألعاب النادي أداء ومستوى، ولدينا الخطط الكفيلة للارتقاء باللعبة لتصبح في أعلى المستويات على صعيد دمشق والجمهورية.

كرة القدم
كيف تنظر إدارتكم إلى كرة القدم، وما مستقبل اللعبة في النادي؟
نادي بردى ينظر إلى كرة القدم من باب الفئات العمرية، ونحن لا نحب الدخول بفئة الرجال لعدة أسباب، أولاً: نادينا يقع بين ناديين كبيرين هما الجيش والوحدة والمنافسة ستكون غير مجدية لنا، ثانياً: كرة القدم تستهلك الكثير من المصاريف والنفقات، ونحن نرى أن تكون هذه المصاريف موجهة إلى عدة ألعاب تنتج أبطالاً وإنجازات أفضل من أن تكون مخصصة للعبة واحدة، نادي بردى يهتم بصناعة الأبطال والنجوم التي تعود خيراً على الرياضة السورية وترفع العلم الوطني في المحافل الخارجية.
اهتمامنا ينصب على العناية بالفرق الصغيرة وتأهيل اللاعبين وسنرفد اللاعبين المبرزين بأندية الجوار عندما يصبحون في سن الكبار.
– بما أن ناديك يهتم بالرياضة الأنثوية، هل تفكرون بإضافة كرة القدم الأنثوية إلى ناديكم؟
حالياً لا نفكر بالأمر، لكن مستقبلاً قد يكون للعبة حيز في نادينا، وهذا مشروط بتوافر الإمكانيات والمقومات للعبة، نادي بردى لا يتبنى أي لعبة إن لم يملك مقومات نجاحها.
المدرسة الصيفية استمرت على النهج السابق، ما جديدها؟
تعتبر المدرسة الصيفية لنادي بردى من أنجح مدارس القطر، والسمعة العطرة التي تتمتع بها المدرسة جعلتها الأولى بين مدارس سورية طلباً على ارتيادها، مدرستنا تتميز بالنوعية من خلال وجود مدربين اختصاصيين بكل الألعاب ومشرفين يتابعون الطلاب بشكل مستمر، ولدينا لجنة خاصة تنتقي المبرزين لرفدهم بفرق النادي القاعدية، وحدث ذلك فعلاً في كرتي القدم والسلة والبلياردو وألعاب القوة والسباحة، وفضلاً عن الأنشطة الرياضية هناك العديد من الأنشطة الموازية كالرقص الشرقي والأيروبيك والرسم.

منشآت
ما جديد النادي على صعيد المنشآت؟
هناك مشروع لإنشاء هنكار متعدد الاختصاصات لألعاب السلة والريشة الطائرة وألعاب القوة مع فندق، وهذا المشروع ضمن الدراسة وسنبدأ تنفيذه العام القادم، ونحرص في كل عام على إجراء صيانة عامة ودورية لمنشآت النادي لنحرص على جاهزيتها الدائمة.
ماذا تقدم إدارة النادي للاعبيها؟
إدارة النادي تقدم لكل لاعبيها الرعاية التامة والتجهيزات والرواتب المالية، كما تقدم المكافآت لكل أبناء النادي عند تحقيقهم البطولات على مستوى دمشق والجمهورية.
أمنية
ما الشيء الذي كنتم تتمنون تحقيقه في الموسم الذي مضى؟
بناء الهنكار، أنهينا كل الدراسات وبات المشروع جاهزاً للتنفيذ وعطله بعض الإجراءات الروتينية وإن شاء الله سنبدأ به قريباً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن