ثقافة وفن

أيمن زيدان يستذكر ابنه الراحل … شكران مرتجى تهنئ رامي عياش.. ومحمد رمضان يهاجم صحافة مصر.. وشاكيرا تعلم لاعبي برشلونة الرقص الشرقي

| وائل العدس

شهد الأسبوع المنصرم غياب عدد كبير من الفنانين الذين اعتادوا الحضور الدائم على مواقع التواصل الاجتماعي، ما جعل آخرين تحت الأضواء وتؤخذ منشوراتهم بعين الاعتبار وإلى التفاصيل:

خفقة القلب
استذكر النجم أيمن زيدان ابنه «نوار» الذي توفي عام 2011 عن عمر 19 عاماً متأثراً بمرضه العضال.
ونشر صورة تجمعهما وكتب: «نوار.. هنا حيث تركت الحرب ندوبها في الروح.. كم كنت أحتاج إطلالتك.. رحلت مبكراً ياخفقة القلب».

ألف مبروك
هنأت النجمة السورية شكران مرتجى الفنان اللبناني رامي عياش بإطلاق أغنيته الجديدة «في مكان»، حيث أكدت أنه تميز وأبدع في الأغنية كما كان متوقعاً منه.
وكتبت: «ألف مبروك الأغنية الجديدة إبداع، تميز، تألق، صوت قادر، لم أتفاجأ هذا المتوقع».
الأغنية لحنها عياش بنفسه ووزعها داني حلو على أن يقوم عياش بتصويرها على طريقة الفيديو كليب، تحت إدارة المخرجة أنجي الجمال، خلال زيارته للأردن نهاية الشهر الحالي.

الأكثر بحثاً
خرج الممثل المصري محمد رمضان عن صمته وشن هجوماً حاداً على الصحافة المصرية، واتهمها بأنها تعمدت إسقاط اسمه من بيان محرك البحث «غوغل» الذي نشرته عن قائمة المشاهير الأكثر بحثاً خلال عام 2017.
وأكد أنه أكثر المشاهير العرب بحثاً على مستوى العالم في عام 2017، وكتب: «ده بيان Google الرسمي.. ولكن إعلام وصحافة بلدي حجبوا اسمي من البيان واكتفوا بإعلان باقي الأقسام علشان تخلص السنة ومحمد رمضان مش رقم واحد وتكمل الخطة العظيمة.. بس Google كشفت عن رقم واحد في 2017 لا يستطيع أحد تبديل إرادة الله.. رغم الظلم والكذب الحمد لله النجاح زي الشمس».
صداقة ومحبة

وجهت الفنانة المصرية مي كساب رسالة إلى مواطنتها نيللي كريم، بعدما أشادت بها الأخيرة في أحد حواراتها الصحفية.
ونشرت جزءاً من حديث نيللي عنها، التي وصفتها بأنها فنانة قوية جداً وكوميدية كبيرة وتتمنى أن تقدم معها فيلماً كوميدياً، وذلك بعد عملهما معا في مسلسل لأعلى سعر.
وعلقت: «وأنا بحبك أكتر وباقدرك وباحترمك ربنا يزيدك من فضله ويعوضك خير وتحققي كل أحلامك ويديكي خير الدنيا ويبعد عنك شرها أنتي من أجدع وأنقى البشر اللي قابلتهم في حياتي بحبك».

الشخص المناسب
كشفت الممثلة المصرية لقاء سويدان أنها لا تمانع الزواج مرة أخرى، بعد مرور فترة طويلة على انفصالها عن الممثل المصري حسين فهمي.
وقالت إنه في حال وجدت الشخص المناسب، الذي من الممكن أن يكون شريكاً لها بالحياة، لن تتردد في اتخاذ قرار الزواج مرة أخرى.
يُذكر أن سويدان تزوجت من حسين فهمي منذ سنوات طويلة، وانفصلت عنه بعد مرور سبع سنوات، وقد قضت محكمة مصرية بإلزام فهمي بدفع مبلغ 29700 دوﻻر مؤخر المهر.

شكراً يا رب
«ملابسه النسائية» على حد وصف الجمهور، عرضت الفنان المصري أحمد سعد إلى موجة انتقادات وسخرية، حيث ظهر مرتدياً قميصاً طويلاً بشكل مبالغ فيه، فسأله الجمهور إن كان يرتدي من ملابس زوجته الفنانة مية الخشاب.
توقع البعض أن يقوم سعد بحذف الصورة، إلا أنه تجاهل الأمر تماماً، ولم يرد أيضاً على التعليقات التي لم تكن في مصلحته.
من ناحية ثانية، انتشرت في الأيام الماضية أخبار تتحدث عن خلافات وقعت بين الزوجين وصلت إلى حد الحديث عن طلاقهما، ما أحدث مفاجأة بين المتابعين نظراً لأنه لم يمضِ شهران على زواجهما.
وبعد تكتم وعدم اتضاح الصورة بشكل صحيح، أطل سعد متغزلاً بالخشاب وشاكراً اللـه على وجودها معه.
ونشر صورة لها وكتب: «يا لهوي على القمر.. شكراً يا رب.. شكراً على وجودك معايا وجنبي في النجاحات».

لا وعكة صحية
نشرت الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور سيلفي بدت فيها شاحبة الوجه ما جعل البعض يعتقد أنها مريضة، قائلة: «وكيف لا أحب عيناً تراني في كل حالاتي جميلاً».
وانهالت التعليقات على هذه الصورة من محبيها ليسألوها عن صحتها ويدعوا لها بالشفاء، فطمأنتهم على صحتها، موضحة أنها متعبة نتيجة ضغط التصوير وليس أكثر، ولا تعاني أي وعكة صحية.
من ناحية ثانية، نشرت رسالة وجهتها إلى بعض متابعيها، تساءلت فيها عن السبب الذي يدفع البعض لمتابعتها على الرغم من أنهم لا يقدّرون نجاحها.
وكتبت: «عندي سؤال محيرني، إذا ما بتحبني ولا بتقدّر شغلي وكتير قصص غير، ليش لاحقني على التواصل الاجتماعي؟؟ باللبناني unfollow».

يا عيب الشوم
بعد عرض إحدى حلقات مسلسل «الحب الحقيقي»، عبّرت الفنانة اللبنانية باميلا الكيك عن استيائها ممن انتقدوا القبلة الحميمة التي جرت ضمن أحداث الحلقة ونشرت مقطع الفيديو الذي يظهر القبلة مرفقاً بتعليق: «إذا قبّل الممثلون بعضهم بتقولوا يا عيب الشوم، وإذا لم يقبلوا بعضهم بتقولوا كليشيه.

رسالة معبرة
أرسل الفنان اللبناني زين العمر رسالة معبرة وجميلة إلى مواطنه وائل كفوري عبّر له فيها عن اشتياقه وحبه له..
وكتب: «يا وائل دخل ربك، اشتقنالك إن شاء اللـه اشتقتلنا، مش بس ملك الزجل بحبك، نحنا منحبك كلنا».
وفي سياق هذه اللفتة الجميلة، نشر مؤخراً صورة سيلفي تجمعه بمواطنته نانسي عجرم نقل من خلالها علاقة الصداقة التي تجمعهما وكتب: «من أجمل الصور العزيزة على قلبي.. سيلفي مع أجمل نانسي».

عيد سعيد
عبّر الفنان المصري مصطفى قمر عن حبه الكبير لنجله «إياد» بمناسبة عيد ميلاده، حيث احتفل بالمناسبة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي فنشر صورة مركبة لإياد، بدى بطفولته وبشبابه.
وعلق: «أتمنى أن يكون يوم عيد ميلادك ممتلئاً بالسعادة والحب والمرح.. بحبك يا ابني أكتر مما تتخيل.. عيد ميلاد سعيد يا إياد».

مدرسة للرقص
كشفت الراقصة المصرية دينا أن انفصالها عن زوجها حدث منذ شهرين ونصف الشهر، مشيرة إلى أن الطلاق تم بعد 8 سنوات.
وقالت: «نحن أصدقاء جداً، ولكن فيه حاجات في الحياة محتاجة تأخذي لها قرار، أنا الآن حرة كالطير وأصبحت سينغل والحياة جميلة».
وأضافت: «حلمي إنشاء مدرسة للرقص الشرقي في مصر، لذلك ليس لدي اقتناع بكلمة وجود خطوط حمراء في الفن».

دعاء واستجابة
كشفت الفنانة اللبنانية أمل حجازي عن سبب ارتدائها الحجاب، مشيرة إلى أنها كانت تطلب من اللـه الهداية واستجاب لدعائها وطلبها، وأنها لم تشعر بصعوبة في هذا الأمر لأنها مقتنعة به.
ورداً على سؤال عن سبب سحب صورها من دون حجاب عن مواقع التواصل الاجتماعي، أجابت بأن بعض رجال الدين قالوا إن عليها حذف هذه الصور، أما هي فلا مشكلة لديها معها وخصوصاً أن الصور والأغنيات المصورة موجودة في مواقع الإنترنت المختلفة.

عيد سعيد
بعدما ضجت صفحات المتابعين بالمعايدات للفنانة اللبنانية ماجدة الرومي بمناسبة عيد ميلادها، ردت في المقابل على كل من احتفل بعيدها بكلمات حملت الكثير من معاني الحب والاحترام.
ونشرت منشوراً جاء فيه: «أنتم غاليين على قلبي كتير، ومعايدتكم وأمنياتكم غالية على قلبي ولها قيمة كبيرة عندي… وكل كلمة حلوة منكم بفرح فيها وبتعطيني قوة وإن شاء اللـه يارب أوقف معكم بالأفراح وبالأيام الحلوة ونبقى سوا مجموعين ع كل عيد ميلاد ونعيد كلنا سوا إن شاء اللـه يارب».

مرحبا بيبي
وضعت الفنانة اللبنانية مايا نصري، مولودتها الثالثة، من المخرج المصـري إيهاب لمعي، في أحد المستشفيات بالعاصمة اللبنانية بيروت.
وأعلنت الخبر عبر موقع الفيسبوك، وكتب: «مرحبا بيبي».
على صعيد آخر، تنتظر نصري خلال الفترة القريبة المقبلة عرض فيلم «قسطي بيوجعني» الذي يجمعها بالفنان هاني رمزي.

تعلموا الرقص
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للنجمة العالمية شاكيرا، خلال حفلة لها منذ عام 2011.
وظهرت في الفيديو وهي تدعو بيكيه وتشافي وفيا وبويان وبوسكيتس ولاعبين آخرين من فريق برشلونة الإسباني إلى خشبة المسرح لتعلمهم كيفية الرقص الشرقي بالخصر فيقلدون حركاتها.
نفيد بالذكر أن شاكيرا تنافس على جائزة «أفضل فنانة لاتينية» ضمن جوائز مهرجان American Music Awards العالمي المقرر إقامته في 19 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل بحضور عدد كبير من الفنانين والنجوم العالميين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن