عربي ودولي

أغلبية الأميركيين يعارضون نقل سفارة بلادهم للقدس

أثار اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي موجة إدانات عالمية توجت الخميس الماضي بصدور قرار بأغلبية واسعة عن الجمعية العامة للأمم المتحدة يرفض هذا الاعتراف، ويؤكد أن أي إجراءات تهدف إلى تغيير طابع القدس ملغية وباطلة.
وفي السياق كشف استطلاع جديد للرأي العام في الولايات المتحدة عن معارضة معظم الأميركيين لقرار الرئيس دونالد ترامب نقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة.
ووفق الاستطلاع الذي أجرته قناة «سي إن إن» الأميركية فإن 49 بالمئة من الأميركيين المشاركين بالاستطلاع عارضوا قرار نقل السفارة مقابل تأييد 36 بالمئة.
وشمل الاستطلاع الذي أجري في الفترة بين 14 و17 الشهر الحالي 1001 من الأميركيين البالغين.
ومن جانبه أكد المستشار الأعلى للقائد العام للقوات المسلحة الإيرانية اللواء حسن فيروز آبادي أن تصويت عدد كبير من دول العالم في الجمعية العامة للأمم المتحدة مؤخرا ضد قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب حول القدس يمثل نقطة تحول في السياسة العالمية. وأوضح فيروز أبادي في بيان أصدره أمس أنه بعد هذا التصويت أدركت أميركا أنها لم تعد تشكل اليوم القوة العظمى في العالم، مبيناً أنها ترجلت منذ سنوات من مركب قيادة العالم وأن المجتمع الدولي متحد حول المقررات والقوانين الدولية.
وشدد آبادي على أن المسار الخطير الذي تسلكه أميركا والمليء بالمنعطفات سيؤدي بها إلى السقوط والانهيار، داعياً الدول العربية الإقليمية إلى التنسيق مع بلدان المنطقة ووقف العدوان السعودي على اليمن.
من جهته نظم حزب اللـه وقفة تضامنية نصرة للأقصى والقدس في كفركلا عند الحدود الجنوبية للبنان بمشاركة فعاليات منطقتي مرجعيون وحاصبيا احتجاجاً على قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي.
وحمل المشاركون في الوقفة الأعلام اللبنانية والفلسطينية والمقاومة ولافتات منددة بالقرار الأميركي ورددوا شعارات ضد أميركا والاحتلال الصهيوني.
وكالات

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن