عربي ودولي

صدّ عملية زحف كبيرة لقوات التحالف السعودي وهادي في جيزان

قتل وجرح العديد من قوات هادي والتحالف السعودي خلال تصدّي الجيش واللجان لزحفهم باتجاه منطقة غور المشواة في جيزان عند الحدود اليمنية السعودية.
وأفاد مصدر عسكري يمني بأن قوات هادي والتحالف السعودي شنّوا عملية زحف كبيرة أُسندت بسلسلة غارات جوية للسيطرة على منطقة غور المشواة المحاذية لجبل قيس بجيزان.
وأشار المصدر العسكري إلى أن تلك العملية انتهت من دون تحقيق التحالف السعودي أي تقدم. في غضون ذلك قصف الجيش واللجان بالمدفعية مقر قيادة قوات هادي والتحالف السعودي في موقع القنبور، ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم بجيزان السعودية.
وفي قطاع عسير، قصف الجيش واللجان بالمدفعية مواقع الجيش السعودي في قرية مجازة ومدينة الربوعة بعسير السعودية ذاتها.
في المقابل، شنّت طائرات التحالف السعودي 20 غارة جوية على مدينتي حرض وميدي الحدوديتين مع السعودية بمحافظة حَجّة غرب اليمن.
إلى ذلك ارتفاع ضحايا غارات التحالف السعودي على مديرية أرحب شمالي العاصمة صنعاء إلى 5 شهداء و20 جريحاً. وكان استشهد فجر أمس 3 مدنيين بغارة جوية للتحالف السعودي استهدفت شاحنة محمّلة بالأسماك في ساحل الجاح بمديرية بيت الفَقيه جنوب محافظة الحُديْدة غرب اليمن. كما أصيب طفلان وامرأة بغارة جوية للتحالف استهدفت حي الوحدة السكني في مديرية سنْحان. وأدت الغارة الجوية إلى أضرار كبيرة في عدد من المنازل في الحي نفسه جنوبي العاصمة اليمنية صنعاء.
كما شنّت طائرات التحالف السعودي 8 غارات جوية على مناطق متفرقة في مدينة ضحيان وسط مدينة صعدة.
ميدانياً، أعلنت وزارة الدفاع اليمنية مقتل وجرح العشرات من قوات الرئيس عبدربه منصور هادي، إضافة إلى تدمير 9 آليات عسكرية لهم بينها 7 آليات مدرعة إثر استهداف الجيش واللجان لهم بصواريخ موجهه في منطقة يَخْتُل شمالي مديرية المَخَا الساحلية.
وبحسب مصدر محلي يتواصل القصف المدفعي المتبادل بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة، وقوات الرئيس هادي من جهة أخرى في مديرية الخوْخة الواقعة بين محافظتي تعز والحديدة، مشيراً إلى أن كلا الطرفين لم يحرز أي تقدم.
في سياق ذلك، قال مصدر عسكري إن الجيش واللجان الشعبية يسيطرون على معظم المناطق في مديرية الخوْخة جنوب الحديدة بعد أن شنوا عملية عسكرية قبل يومين استعادوا فيها عدة مواقع كانت قد سقطت بيد قوات الرئيس هادي والتحالف السعودي.
وفي محافظة مأرب، قصف الجيش واللجان بالمدفعية تحصينات ومواقع قوات الرئيس هادي في معسكري كوفل والماس، امتداداً إلى التلال السود في وادي الضيق بمديرية صِرواح،
بالتزامن مع ذلك عاودت طائرات التحالف السعودي شنّ غاراتها الجوية على مديرية الخَبْ والشّعْف شرقي المحافظة أقصى شرق اليمن. كما طاولت غارات جوية للتحالف السعودي منطقة المحرام في مديرية حَرْف سُفيان بمحافظة عَمْران شمال البلاد.
الميادين

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن