رياضة

عضو اتحاد السلة الجبري لـ«الوطن»: استقالتي سببها عدم وجود وقت للعمل وانتمائي لنادي الثورة أكثر

| مهند الحسني

دخلت السلة السورية في نفق أشد ظلمة، بعد سلسلة من المشكلات بدأت تنهش في جسم اتحاد السلة، جلها يتعلق بالاستقالات الأخيرة التي ساهمت في تعكير أجواء اللعبة، حيث راحت أسهم الانتقادات والإشاعات تطول عمل الاتحاد، وبدأت معها ألسن المنظرين تقسو عليه ناسفة كل ما قدمه منذ توليه لمهامه، وكأنه لم يقدم شيئاً للعبة.
صحيح أن الاستقالتين لم تأتيا في توقيت مهم، غير أنهما كشفتا عن أخطاء كثيرة ظهرت في عمل الاتحاد في الآونة الأخيرة، فلماذا استقالت السيدة رولا جبري، وهل من ضغوطات مورست عليها، أم إن الطريقة التي يدار بها العمل بالاتحاد لم ترق لها؟
العديد من الأسئلة وجهتها «الوطن» لعضو اتحاد السلة المستقيلة رولا جبري عبر الحوار التالي:

ما سبب استقالتك المفاجئة من عضوية اتحاد كرة السلة؟
بصراحة هي ليست مفاجئة، لكوني كنت أفكر في تقديمها قبل فترة قصيرة، والسبب يعود لعدم وجود وقت لدي للتفرغ للعمل بالاتحاد، وفضلت العمل بنادي الثورة.

لكنك لم يمض على وجودك أكثر من ستة أشهر؟
هذا الكلام صحيح، أنا جربت العمل خلال هذه الفترة القصيرة بالاتحاد، ووجدت أنه ليس لدي القدرة على تقديم شيء جديد للعبة لارتباطي بظروفي العائلية الخاصة.

هل من ضغوطات مورست عليك من أحد لتقديم هذه الاستقالة؟
لا يوجد أي ضغوطات مطلقاً، وكما قلت لك الاستقالة كانت فكرة تدور بذهني قبل فترة قصيرة، ولقد وجدت أن العمل بالاتحاد بحاجة إلى التزام، وأنا ليس لدي الوقت الكافي للتفرغ، وتقديم شيء جديد خاص بالسلة الأنثوية، إضافة إلى ظروف بيتي وعائلتي وعملي بالنادي.
هل صحيح أنك خلال فترة وجودك بالاتحاد لم تقدمي أي شيء للعبة؟
أنا دخلت عضوية الاتحاد منذ ستة أشهر، وقد تم تكليفي رئاسة اللجنة الأنثوية، وقد اجتمعنا كلجنة أكثر من مرة، وتطوير السلة الأنثوية بحاجة لعمل كبير، لكونها ضعيفة ومتراجعة، وأنا لم أجد لدي تلك القدرة على تقديم ما يلزم اللعبة، وبصراحة انتمائي لنادي الثورة أكثر في سلة السيدات، والعمل بالاتحاد بحاجة لوقت كبير وأنا ليس لدي هذا الوقت.

بعد استقالتك ما البديل برأيك لدعم السلة الأنثوية؟
دعم السلة الأنثوية لا يمكن أن يرتبط بشخص أو مجموعة أشخاص لأن اللعبة بشكل عام متراجعة نتيجة الظروف الصعبة التي تشهدها البلاد، لكن هي بحاجة لتضافر العديد من العوامل من أجل أن تعود إلى ألقها، البدائل بيد اتحاد السلة، وأنا تم اختياري لأني لاعبة سابقة بمنتخب سورية ومقيمة بالعاصمة.

هل كان هناك تعاون معك خلال وجودك بالاتحاد؟
كان هناك تعاون ودعم لكن لا يوجد رياضة أنثوية بالفترة الحالية، هناك ظروف وأوضاع ساهمت في غياب هذه الرياضة.

سمعنا أن الطريقة التي يدار بها العمل بالاتحاد لم تنل إعجابك؟
لا مطلقاً ليس لهذا الموضوع علاقة، العمل بالاتحاد يتم عبر تصويت على اتخاذ أي قرار، لكن رئيس الاتحاد يأخذ ما يراه مناسباً ولو كان التصويت عكس ذلك.

ما رأيك باستقالة العضو أنور عبد الحي؟
أنور عبد الحي لم يقدم أي شيء للعبة بسبب أوضاعه الصحية، لكنه وجد أن هناك الكثير من الأخطاء التي يتم التستر عليها، وخاصة ما تعلق بموضوع اللاعب جميل صدير، وأمور أخرى، حيث علمت أن الاتحاد لم يقدم له إجابة شافية ووافية عن هذا اللاعب، أنور له وجهة نظر خاصة به، وأنا أحترمها، وكنت سأقدم استقالتي قبله بأيام.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن