شؤون محلية

تخديم دف الصخر كهربائياً

| الوطن

أكد رئيس مجلس مدينة جرمانا خلدون عفوف صدور قرار من وزارة الإدارة المحلية باعتبار تجمع مخالفات دف الصخر منطقة مخالفات جماعية ومن ثم سيتم العمل على تخديمها كهربائياً بدءاً من الثلاثاء القادم.
وبيّن عفوف أنه خلال الفترة القادمة سيتم العمل على تركيب المحولات الكهربائية وإنجاز المتعلقات كافة بما يسمح بوصل الكهرباء بشكل نظامي إلى القاطنين كافة.
وكانت وزارة الإدارة المحلية وجهت نهاية الأسبوع الماضي كتاباً إلى وزارة الكهرباء تضمن موافقة الوزارة على اعتبار منطقة دف الصخر في جرمانا منطقة مخالفات.
وتضمن كتاب وزارة الإدارة المحلية رقم 5754 تاريخ 20/12/2017 الطلب إلى وزارة الكهرباء البدء بتغذية المنطقة كهربائياً بعد أن قامت بلدية جرمانا بتأمين أماكن مراكز التحويل.
ويأتي قرار وزارة الإدارة المحلية بعد تصديق المكتب التنفيذي لمحافظة ريف دمشق بقراره رقم 94 الصادر بتاريخ 10/12/2017 على قرار مجلس مدينة جرمانا في 22/10/2017 المتضمن موافقة المجلس على اعتبار تجمع مخالفات دف الصخر منطقة مخالفات جماعية.
وكان مدير كهرباء ريف دمشق خلدون حدى بيّن في لقاء سابق مع «الوطن» أن كلفة التخديم كهربائياً تصل إلى ثمانمئة وخمسين مليون ليرة.
وبيّن حدى أن منطقة المخالفات التي سيتم تخديمها تقارب عشرة آلاف الشقة.
وأوضح حدى أن كهرباء ريف دمشق كانت بانتظار أن تعتمد وزارة الإدارة المحلية تجمع مخالفات دف الصخر منطقة مخالفات جماعية للبدء بالتنفيذ وخصوصاً أن تجمع مخالفات دف الصخر كان يؤثر في المناطق المجاورة لها لأن استجرار الكهرباء إلى منطقة المخالفات يكون بشكل غير نظامي ما يؤدي إلى الضغط على مراكز التحويل في المناطق المجاورة الذي يؤدي إلى توقف مراكز التحويل نتيجة الأعطال أو نتيجة الاحتراق ومن ثم يتسبب بانقطاعات كهربائي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن