رياضة

في الدرجة الثانية صراع التأهل مؤجل حتى النهاية… في الأولى الحرية وعامودا أول الواصلين والمنافسة مستمرة وكبيرة

| نورس النجار

تسدل الستارة ظهر اليوم على منافسات المجموعة الثانية من دوري الدرجة الأولى في حلب باللقاء الهامشي بين الحرية وعمال حلب، وتأهل الحرية إلى التجمع النهائي بعد حصده كامل النقاط من فوزه على عفرين مرتين 1/صفر و6/صفر وعلى عمال حلب 2/صفر، في حين تعادل عفرين مع عمال حلب مرتين 1/1 و2/2 فخرجا من سباق التأهل.
وفي المجموعة الأولى التي تجري مبارياتها في الحسكة اقترب عامودا من موضوع التأهل بنسبة كبيرة ويكفيه الفوز على الخابور أو التعادل مع الجزيرة ليضمن تأهله، وتصدر عامودا مرحلة الذهاب بفوزه على الخابور 2/صفر وعلى الجزيرة 1/صفر، في حين تعادل الجزيرة مع الخابور 2/2، وفاز بمباراة الإياب 4/2 مباريات المجموعة تجري يوم السبت، ويلعب السبت القادم الخابور مع عامودا، وستختتم المجموعة مبارياتها السبت بعد القادم بلقاء الجزيرة مع عامودا، ويتصدر عامودا الترتيب بست نقاط من مباراتين يليه الجزيرة بأربع نقاط من ثلاث مباريات وأخيراً الخابور بنقطة من ثلاث مباريات.
مع الإشارة إلى أنه يتأهل فريق واحد من كلتا المجموعتين (الأولى والثانية).
مباراة حاسمة
في المجموعة الثالثة الأمور معقدة مع وجود ثلاثة فرق تتنافس على مقعدي التأهل، الثلاثاء تقام مباراة مهمة ومفصلية بين قمحانة والساحل على ملعب حماة الصناعي، والساحل يحتاج إلى الفوز ليضمن تأهله إلى التجمع النهائي، في حين التعادل يؤجل المنافسة إلى أسبوع آخر، المباراة صعبة على الفريقين وخصوصاً أن كلاً منهما يتطلع لخطف نقاطها أملاً باستمرار حظوظه قائمة بالتأهل، وكان الفريقان تعادلا في الذهاب سلباً، جبلة الذي يبدأ الإياب من بوابة مصفاة بانياس على ملعبه يتطلع إلى الفوز ليبقي على آماله قائمة بالتأهل، ولا شك فإن الأمور تسير لمصلحة جبلة نظراً للفوارق الكبيرة بين الفريقين ولا دور للمفاجآت هنا لأن أي تعثر لجبلة قد يصعّب عليه المشوار، لقاء الذهاب انتهى إلى التعادل السلبي بين الفريقين.
يتصدر الساحل الترتيب بـ(11) نقطة، يليه قمحانة بعشر نقاط ثم جبلة بثمان ومصفاة بانياس بأربع وأخيراً السلمية بلا نقاط، مع العلم أن جميع الفرق لعبت خمس مباريات باستثناء جبلة الذي لعب أربع مباريات فقط.

المقعد الثالث
المجموعة الرابعة التي سينطلق إيابها الثلاثاء المقبل أسفرت مباريات الذهاب عن صدارة مشتركة بين الكسوة والفتوة ويتقدم الكسوة بفارق الأهداف.
سخونة المجموعة تكمن بمن سيحظى بالمقعد الثالث المؤهل للنهائيات ويتصارع عليه بشكل مباشر البريقة والعربي، في حين تراجع جرمانا بعد خسارته المفاجئة أمام النضال ومع ذلك فآماله مازالت قائمة وإن كانت ضئيلة قياساً على حظوظ الآخرين.
الكسوة والفتوة بالصدارة ولكل منهما (16) نقطة يليهما البريقة بعشر نقاط ثم العربي بست نقاط وجرمانا بخمس وشهبا بأربع وأخيراً النضال بثلاث نقاط.

صراع مرير
في الدرجة الثانية الصراع أشد على التأهل للتجمع النهائي، وأصعبه في المجموعة بوجود أربعة فرق بمستوى واحد ونتائج متقاربة، اليوم سيتم الحسم بلقاءي المجموعة المهمين، التضامن يستقبل على أرضه المخرم، والفريقان متساويان بالنقاط وسبق لهما أن تعادلا في الذهاب سلباً بلا أهداف، لذلك يبحث أحدهما عن الفوز ليضمن تأهله للتجمع النهائي، المباراة الثانية تجمع عمال حماة المتصدر مع النصر الوطني الرابع، عمال حماة يكفيه التعادل ليتأهل، في حين يحتاج النصر للفوز على أن يتعادل المخرم والتضامن، في الذهاب فاز عمال حماة على النصر 2/1.
كل الاحتمالات يمكن تحقيقها ولن يعرف اسم المتأهلين إلا مع نهاية لقاءي اليوم، صدارة الترتيب لعمال حماة بتسع نقاط ثم التضامن والمخرم بسبع ورابعاً النصر الوطني بست نقاط.

معايير مزدوجة
اتحاد كرة القدم تعامل مع فرق المجموعة الثانية بمعايير مزدوجة بعد أن منح النبك ثلاث نقاط باعتباره فائزاً على اليرموك في المباراة المعضلة بينهما من رحلة الذهاب، فارتقى النبك إلى مركز الوصيف خلف حرجلة بعشر نقاط، معضمية الشام الثالث يطمح بالتأهل لكن مشواره صعب للغاية ويتطلب منه الفوز بمباراتيه المتبقيتين على أن يتعثر النبك بمباراتيه القادمتين أو حرجلة، وهو أمر صعب، ما لم تحدث مفاجآت فإن التأهل سيكون من نصيب حرجلة والنبك، الثلاثاء سيلعب النبك مع حرجلة على ملعب النبك، في حين يلعب الخميس المعضمية واليرموك على ملعب المحافظة، مباراتا الذهاب فاز في الأولى حرجلة على النبك 3/صفر وتعادل المعضمية مع اليرموك في الثانية 1/1.

صدارة محسومة
في المجموعة الثالثة الصدارة محسومة بين اليقظة وجيرود وبقية الفرق ستلعب مباريات هامشية، الثلاثاء سيلعب الجولان مع حرستا والذهاب فاز الجولان 3/صفر، وسيلعب عرطوز واليقظة والذهاب انتهى إلى التعادل 1/1.
الصدارة لليقظة وله (13) نقطة يليه جيرود بـ(12) نقطة يليهما عرطوز بثماني نقاط ثم الجولان بأربع وأخيراً حرستا بلا نقاط.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن