شؤون محلية

«السورية للاتصالات» لـ«الوطن»: 10 مليارات ليرة خسائر الاتصالات في دير الزور و250 ألف كيلو متر كوابل خربت

| قصي المحمد

كشف مدير فرع الشركة السورية للاتصالات في دير الزور رمضان الظلي لـ«الوطن» عن إجمالي المبالغ المالية التي خسرتها منظومة الاتصالات في المحافظة البالغة 10 مليارات ليرة سورية تقريباً.
مبيناً أن طول الكوابل الضوئية التي تعرضت للتخريب أيضاً تجاوز 250 ألف كم وبنسبة أضرار تجاوزت 95 بالمئة، موزعة على ثلاثة محاور رئيسية الأول بطول 50 كم مدمر يربط المحافظة بالعاصمة دمشق، والثاني بطول 130 كم يربط مدينة البوكمال بمركز المحافظة وثالث بطول 80 كم يربط الريف الغربي من المحافظة بمركزها.
لفت إلى أنه تم الانتهاء من تشغيل خدمة الاتصالات في كل مناطق المحافظة وريفها ابتداء من الحدود العراقية إلى الحدود الإدارية مع محافظة الرقة، وذلك بعدد إجمالي وصل إلى 33 ألف رقم.
وأشار الظلي إلى تشغيل الخدمة في الريف بعد تزويد المحافظة بمحطة اتصال طوارئ مزودة 6 آلاف رقم موزعة بين جميع المدن 2000 رقم البوكمال و2000 رقم الميادين و2000 رقم للريف الغربي. مبيناً أن الأولوية اليوم للاتصالات تتمثل في تأمين المكالمات الصوتية، مؤكدا أنه تم تشغيل خدمات الاتصالات لمشغلي الخلوي في المحافظة أيضاً.
وعما يخص الانترنت بيّن الظلي أنه يتم العمل عليه الآن إيصال كابل ضوئي من حمص بطول 55 كيلو متراً، مؤكداً أنه سيتم الانتهاء منه وإدخاله في الخدمة نهاية كانون الثاني القادم ما سوف يحسن الخدمة بنسبة 80 بالمئة عما عليه الآن، بالنسبة للاتصال، أما الإنترنت فأشار إلى أنه من المحتمل أن يغطي المناطق كافة، بالإضافة إلى ذلك يوجد خدمة (ثري جي) في المحافظة لمشغل سيريتل، أما للمشغل الآخر فسيكون خلال أسبوع جاهزاً بحسب ما تم إعلامنا به من الوزارة.
وعما يخص فواتير الاتصالات كشف المدير عن إيقاف الاشتراكات جميعها للمواطنين كافة عندما خرجت المناطق عن السيطرة الأمر الذي لم يترك عليهم أي مبالغ حالياً. مبيناً أنه سيتم تركيب الخطوط القديمة للمشتركين ممن يقيمون في مناطق محررة مسبقاً، أما المناطق التي حررت مؤخراً فسيتم تزويد المشتركين بخطوط جديدة بسبب الخسائر الكبيرة التي تعرضت لها الشركة في مجال الكوابل النحاسية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن