شؤون محلية

أخبار محافظة دمشق عبر «الواتس آب»

| عبد المنعم مسعود

أتاح اطلاع «الوطن» على مجموعة الواتس آب الخاصة بأعضاء مجلس محافظة دمشق آلية تعامل المكاتب التنفيذية في المحافظة والتوجيهات الخاصة التي يصدرها محافظ دمشق لأعضاء المكتب التنفيذي إضافة إلى التبليغات التي تصدرها رئاسة مجلس المحافظة لأعضاء المجلس.
وتظهر الأخبار المتداولة في المجموعة اعتماد المحافظ على عضو المكتب التنفيذي عمار كلعو، في حين تغيب عضو مكتب التموين والتجارة الذي يرأسه عدنان الحكيم ومكتب الخدمات الذي ترأسه لينا اسبر كما تظهر أخبار الجولات التي تنشر في المجموعة أنها تحصل بتوجيه من محافظ المدينة التي يكلف بها عضو المكتب التنفيذي للشؤون الاجتماعية والصحة والدفاع المدني عمار كلعو.
ووفقاً لما ورد على المجموعة قام كلعو بجولة في منطقة وادي المشاريع للاطلاع على الواقع الخدمي كما قام في يوم آخر بالاجتماع بلجنة حي برزة وناقش معها ترحيل الأتربة إضافة إلى متابعة موضوع أنارة الحارات في الحي وموضوع تعزيل المطريات رغم تبعية هذه المهام لمكتب البلديات، كما قام كلعو بتكليف من المحافظ بزيارة سوق الهال القديم لمناقشة واقعه.
وتتحدث مشاركة واردة في المجموعة عن إنشاء كوة جباية الكهرباء خلف مكتب الطوارئ في حي العرين وأن العمل مستمر لحين الانتهاء من تجهيز محولات تغذية جديدة بالحي حسب الدراسة الفنية لستة مواقع بالحي تتوضع بالصفصفاف وساحة الزهراء وساحة السرفيس وخلف مكتب الطوارئ كما يتحدث الخبر عن توفير الكابلات لتغير ما هو بحاجة إلى تغير وتوفر قطع التبديل للمحولات.
وتتابع أنه بناء على متابعة كلعو فقد خصصت 6 باصات للحي علماً أن القطاع يعود لعضو المكتب التنفيذي هيثم ميداني.
ووفقاً لمعلومة أخرى فقد طرح عمار كلعو مقترحاً بتجميل حي سوق ساروجه الأثري بالتعاون مع مالكي المحال والفعاليات الاقتصادية في الحي وتم حل معظم المتطلبات الخدمية بالاتصال المباشر مع المديرين المعنيين علما أن الموضوع من اختصاص عضو المكتب التنفيذي للآثار دولة شويكي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن