رياضة

سلة جرمانا: تواضع بالإمكانات وطموح مشرق بالنتائج

| الوطن

حققت سلة ناشئي نادي جرمانا هذا الموسم نتائج مشرقة بعدما قلبت كل التوقعات والموازين، وفرضت نفسها كأحد أهم الفرق، حيث قارعت أقوى وأعرق الأندية، وسجلت حضوراً هو الأقوى لها، بعدما حلت في المركز الرابع ببطولة كأس الاتحاد بعد سلسلة من النتائج الجيدة، حيث أكدت بالدليل القاطع أنه ليس بالمال وحده تبنى كرة السلة في حال توافرت النيات الصادقة، وتضافرت الجهود والمتابعة الحثيثة والمستمرة.

تحضيرات متواضعة
تعاني سلة نادي جرمانا كغيرها من أندية الريف من عدم وجود صالة تدريبية خاصة فيها، حيث تتمرن فرقها على أرض مكشوفة ذات الأرض الإسمنتية، الباردة شتاء، والحارة صيفاً، ما يؤثر على سلامة وجاهزية اللاعبين واللاعبات، ومع ذلك تجاوزت إدارة النادي كل منغصاتها وعثراتها، ونجحت في تأمين جميع الأجواء المناسبة لفريق الناشئين منذ بداية الصيف الماضي، ونجحت في تأمين حصة تدريبية واحدة بالأسبوع للفريق في الصالة الفرعية بمدينة الفيحاء، ورغم ضعف الإمكانات المادية غير أن الإدارة لم تقصر في تأمين كل ما يلزم الفريق من وسائط نقل للاعبين، فكانت النتائج موازية لحجم العطاء المقدم من النادي، وحقق الفريق نتائج أكثر من إيجابية، وكان قاب قوسين أو أدنى من التأهل للمباراة النهائية لكن خبرة لاعبيه ما زالت بحاجة إلى صقل أكثر بالتعامل مع مباريات أكثر قوة وحساسية.

أصحاب الإنجاز
سامي محفوض، سليم أبو سليمان، قصي طرودي، محمد دالاتي، مجد ذبيان، ليث الحوض، أنس ياغي، رامي دحدل، سامي فلوح، مجد قطان، جواد أبو حمدان، غدي الحناوي، ويدرب الفريق الكوتش ضياء قطان ويساعده مجد سيف الدين.
«الوطن» التقت مدرب الفريق وأجرت معه الحوار التالي.
كيف تحققت هذه النتائج لسلة جرمانا؟
نحن بدأنا تحضيراتنا منذ بداية الصيف الفائت، ووضعنا هدفنا أمامنا، وهو التأهل لكأس الاتحاد، وكان لنا ما أردنا، عبر الجهود التي بذلها اللاعبون داخل الملعب خلال مباريات الكأس، وتنفيذهم للتعليمات.
هل كنت تتوقع أن يكون فريقك ضمن الكبار هذا الموسم؟
طبعاً، لأن ما قدمناه من تحضيرات جدية جعلنا نتفاءل بنتائج جيدة، وخاصة أن اللاعبين التزموا بالتدريبات رغم كل الصعوبات التي واجهتنا، من عدم وجود صالة وصعوبة التنقل من جرمانا إلى مدينة الفيحاء.
ما طموحك في مباريات مرحلة الإياب للدوري؟
هدفي بقاء اسم نادي جرمانا بين الكبار، وأن نقدم مستوى طيباً يليق بنا، وأن نكون ضمن الأربعة الكبار، وخاصة أننا نحتل المركز الثاني بعد الوحدة في مرحلة الذهاب، وسوف نكون بجاهزية عالية قبل بداية مرحلة الإياب للدوري.
هل سيكون هناك تكريم لائق للاعبين على هذه النتائج؟
بصراحة إدارة النادي برئاسة السيد وليد قاق لم تقصر أبداً مع الفريق، وهي سر نجاحنا بعد الوقفة القوية التي بدرت منها خلال مباريات الكأس، وأعتقد بأنها لن تنسى الفريق من أي تكريم في الأيام القليلة القادمة، فهي قامت قبل فترة بتوزيع بيجامات رياضية للاعبين في بادرة جميلة منها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن