رياضة

الدوري الإنكليزي يحافظ على أعرافه وتقاليده … السيتي بضيافة نيوكاسل بطعم خاص وكين لمجد شخصي

| الوطن

في الوقت الذي تتوقف فيه عجلة الدوريات الأوروبية عن الدوران يواصل الدوري الإنكليزي الممتاز دورانه بخطوات متسارعة حيث لا مجال لالتقاط الأنفاس نظراً لكثرة المباريات تزامناً مع أعياد الميلاد ورأس السنة، وهذا يتطلب جاهزية قصوى من الأندية، والكلمة ستكون لمن يمتلك الزاد البشري الاحتياطي وهذا ما ألمح إليه أهل الحل والربط في بلاد الضباب، وكثيراً ما يشتكي المدربون من هذه الروزنامة المزدحمة، والبعض الآخر يرى أنها غير عادلة بين نادٍ وآخر.
اليوم وغداً وبعد غد تقام مباريات الجولة الـ20 وهي من حيث الحساب الأولى إياباً، ولكن فرسان الجولة الجديدة لم يتقابلوا هذا الموسم بعد، وتلك عادة متأصلة في الدوري الإنكليزي الممتاز الذي يختلف عن كل الدوريات في الكرة الأرضية.

مباريات الجولة 20
– الثلاثاء: توتنهام × ساوثهمبتون (2.30).
مانشستر يونايتد × بيرنلي، تشيلسي × برايتون، ويست بروميتش × إيفرتون، هيدرسفيلد × ستوك سيتي، واتفورد × ليستر سيتي، بورنموث × ويستهام (5.00).
ليفربول × سوانزي (7.30).
– الأربعاء: نيوكاسل × مانشستر سيتي (9.45).
– الخميس: كريستال بالاس × آرسنال (10.00).

السيتي تحت المجهر
العيون ترقب نادي مانشستر سيتي أكثر من غيره لاعتبارات جمة ذكرناها في عدد أمس ضمن زاوية بين الشوطين هاكم أبرزها:
هو النادي الوحيد الذي لم يخسر في إنكلترا هذا الموسم، ويتنازع هذا الشرف مع برشلونة في الدوريات الأوروبية الكبرى.
هو النادي الوحيد في إنكلترا الذي لم يخسر على أرضية ملعبه خلال العام الميلادي 2017.
وهو النادي الأقوى هجوماً في الدوريات الأوروبية الكبرى بتسجيله 60 هدفاً.
كما أنه النادي الأكثر جمعاً للنقاط هذا الموسم بخمس وخمسين نقطة من أصل 57 نقطة محتملة ولأجل ذلك باتت تشكل مبارياته مادة دسمة لوسائل الإعلام، وهو ينزل غداً بضيافة نيوكاسل يونايتد باحثاً عن الاستمرار في هذه السلسلة المرعبة بعد تسجيله سبعة عشر فوزاً بشكل متتال في الدوري الإنكليزي الممتاز، علماً أن الرقم القياسي السابق 14 مباراة فقط.
نيوكاسل يحتل المركز الخامس عشر بثماني عشرة نقطة، أي إن السيتي يفوقه بثلاثة أضعاف ويا لها من مفارقة لم تحدث مطلقاً عبر تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز في منتصف الموسم، ولكن التجارب علمتنا أن هذه الأبجدية لا قيمة لها عندما يتعلق الأمر بتسعين دقيقة لها حساباتها الخاصة.
البطولة الثانية
بعد تحليق السيتي تنظر أندية المقدمة إلى المركز الثاني الذي يعد بطولة خاصة في مرحلة الإياب، وما زالت الكرة بملعب اليونايتد الذي يستقبل بيرنلي في لقاء طابقي علماً أن اليوناتيد تعثر بالتعادل السلبي في أولد ترافورد الموسم الماضي ولكنه عوض بهدفين دون مقابل إياباً، والتعادل أمام ليستر في الجولة الماضية يعد ضربة لليونايتد وخاصة أن ليستر أدرك التعادل وهو يلعب بعشرة لاعبين في الوقت بدل الضائع.
تشيلسي الثالث يستقبل برايتون ولم يسبق للناديين أن تقابلا في الدوري الممتاز، والمسافة بين اليونايتد الزعيم التاريخي للبطولة وتشيلسي حامل اللقب ثلاث نقاط فقط.
أما صاحب المركز الرابع ليفربول فيستضيف سوانزي في لقاء طابقي أيضاً وخاصة أن الضيف يقبع في المركز الأخير، بيد أن ذكريات الموسم الماضي تؤرق ليفربول وجماهيره، إذ تقابل الفريقان وفق ظروف مماثلة ومع ذلك خسر ليفربول أمام جماهيره بهدفين لثلاثة، وتلك كانت الخسارة الأولى لليفربول بعد زيادة سعة ملعب أنفيلد، علماً أن الريدز فاز في مباراة الذهاب على الأراضي الويلزية بهدفين لهدف.
أما آرسنال السادس فيحل ضيفاً على جاره كريستال بالاس وهو واحد من الديربيات اللندنية الكثيرة، وكان كريستال بالاس بدأ بشكل متهالك قبل أن يجد نفسه ويرتقي على سلم الترتيب ليصل إلى المركز السادس عشر بـ18 نقطة على حين ما زال آرسنال يعاني وخصوصاً أمام الأندية الكبيرة وفي الجولة الماضية سجل عودة لافتة أمام ليفربول في التعادل المثير بثلاثة أهداف لمثلها.

حلم كين
توتنهام الخامس يستقبل ساوثمبتون في مباراة تعني الكثير لهداف الدوري الإنكليزي الموسم الماضي هاري كين وهو يعد أمل الإنكليز في المونديال المقبل، حيث يحتاج هاري كين لتسجيل هدف واحد كي يعادل ليونيل ميسي كأكثر المسجلين خلال العام الميلادي 2017 بأربعة وخمسين هدفاً، وستكون فرحته عارمة إذا سجل هدفين ليصبح منفرداً بهذا الإنجاز الذي يعد خارقاً بوجود ميسي ورونالدو وليفاندوفسكي وكافاني، وسبق لهاري كين أن سجل هدفين بمرمى ساوثمبتون في المباريات السابقة، وكان السبيرز حقق الفوز في مباراتي الموسم الماضي 4/1 و2/1.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن