رياضة

إداري سلة الوحدة الصباغ: تحضيراتنا جيدة وهدفنا المنافسة وقواعدنا جيدة

| مهند الحسني

تعيش سلة نادي الوحدة هذا الموسم أحلى أيامها نتيجة الاستقرار الذي تشهده اللعبة بجميع أشكاله، ويأتي هذا الاستقرار نتاجاً لعمل الإدارة الناجح في خلق مناخات ملائمة لألعاب النادي، هذا الاستقرار كان له انعكاسات إيجابية على سير ألعاب النادي ونتائجه، ويضم النادي كوادر خبيرة جلها من الشباب الذين قدموا الكثير للنادي، وكانوا أحد أهم عوامل النجاح يأتي في مقدمتهم إداري فريق الرجال بسام الصباغ.
«الوطن» التقته أثناء تحضيرات الفريق وأجرت معه الحوار التالي:

كيف تسير تحضيرات الفريق للاستحقاقات المقبلة؟
التحضيرات تسير بشكل جيد، وهدفنا تعويض ما أضعناه الموسم الماضي عندما خسرنا نهائي بطولة الدوري، حيث كان هناك بعض الأخطاء وقمنا على تلافيها بغية وصول الفريق للجاهزية الفنية العالية قبل وصول الفريق للمراحل المهمة من عمر الدوري.

ما حظوظكم بالظفر بأحد اللقبين رغم قوة المنافسة؟
هذا الموسم المنافسة ستكون بنكهة خاصة ومختلفة، لكون فريق الاتحاد قد استعد بشكل جيد، وقام بتدعيم صفوفه بأفضل اللاعبين، ونجح في حل مشكلة الطول لديه بعدما تعاقد مع وسام يعقوب ويامن حيدر، وكذلك الحال لدى فريق الجيش الذي يعتبر من أقوى الفرق لكونه يضم أطول وأفضل اللاعبين، لكن فريقنا لن يكون خارج المنافسة، حيث نجحنا في التعاقد مع اللاعبين حكم عبد اللـه ومحمود طرقجي، ومستوى الفريق يتصاعد من يوم لآخر، وسنحاول أن نلعب كرة سلة جميلة، ونحقق نتائج توازي طموح عشاق ومحبي اللعبة.

لم نعد نرى تعاقدات كثيرة بالفريق فهل هذه سياسة الاعتماد على أبناء النادي؟
تقريباً هي سياسة إدارة النادي منذ موسمين، بعدما وجدنا أنه من الضروري العمل على أبناء النادي، إضافة إلى أن قرار اتحاد السلة الذي ينص على وجود ستة لاعبين فوق الرابعة والعشرين وستة تحت هذا العمر، وقد أعطى هذا القرار المجال لجميع الأندية للعمل على لاعبي الشباب.

ما طموحكم بعد هذه السياسة في بناء جيل سلوي جديد؟
هذا العمل لن يأتي ثماره في يوم وليلة، وإنما يحتاج إلى صبر ومتابعة حثيثة وتنفيذ صحيح، ووقتها لابد من أن يثمر عن نتائج جيدة، طبعاً نحن نتطلع لبناء جيل سلوي مشرق لسلة نادينا، وهدفنا حصد الألقاب والبطولات.

هذا يعني أن قواعد سلة الوحدة تبشر بالخير؟
حتى الآن ما زال لدينا بعض الثغرات بخصوص فريقي الصغار والأشبال، ونقوم على تصحيحها وتجاوزها، لكن باقي الفرق الأمور تسير بما يدعو للتفاؤل.

ما سبب تراجع فريق السيدات وخروجه من كأس الجمهورية؟
الفريق تأثر هذا الموسم بغياب أفضل لاعباته، حيث لحقت بهن لعنة الإصابات وحرمتنا من أفضل اللاعبات أمثال أليسا ماكريان ولين الزعبي، وليانا غنوم، وأي فريق يخسر ثلاث لاعبات لابد أن يتأثر، وقد لعبنا أمام فريق قاسيون الذي اجتهد على نفسه وقدم عروضاً جيدة.

ما الحلول لتدعيم الفريق وحل مشكلته؟
لدينا فريق من الناشئات يضم لاعبات متميزات، وسنعمل على رفد الفريق في الموسم الحالي على أمل الاعتماد عليهن وبناء رديف جديد ضمن الفريق.

ما رأيك بعمل لجنة التطوير بالنادي؟
اللجنة تضم أفضل خبرات النادي، وقد وضعت أهدافاً وتعمل على تنفيذها، لكن هذا العمل بحاجة للوقت حتى تظهر نتائجه، ومن الطبيعي أن تكون ثمار أعمال اللجنة إيجابية تصب في مصلحة اللعبة.

ما مدى تعاون الإدارة مع اللعبة بشكل عام؟
إدارة النادي لا تكل ولا تمل في تأمين كل ما يلزم اللعبة من دون أي تقصير، وقد نجحت في تأمين حالة من الاستقرار الفني والإداري والمادي ما ساهم في خلق أجواء مثالية بالنادي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن