شؤون محلية

أهالي تجمع عرطوز الضهرة يشتكون عدم وصول السرافيس لنهاية الخط

| القنيطرة – الوطن

اشتكى أهالي تجمع عرطوز الضهرة التابعة إدارياً لمحافظة القنيطرة عدم وصول الميكروباصات العاملة على خط السومرية عرطوز إلى نهاية الخط والوصول إلى الضاحية في تجمع عرطوز الضهرة والاكتفاء بالوصول إلى كازية حمودة الواقعة عند مفرق قطنا، ما يشكل عبئا ماديا إضافيا على المواطنين، عدا الانتظار ساعتين وأحياناً أكثر للركاب الراغبين بالذهاب إلى عرطوز الضهرة والضاحية نتيجة عدم التزام السرافيس العاملة بالمنطقة بالوصول إلى نهاية خطها المحدد لها والمرخصة أصلا للعمل عليه.
السيدة مريم تؤكد انتظارها إحدى وسائل النقل مدة ساعتين يوم الخميس الماضي للذهاب إلى الضهرة دون جدوى، وبعد سؤالها عن عدم ذهابها سيرا على الأقدام وعدم الانتظار كل تلك المدة إذ إن المسافة لا تتعدى 1- 1.5 كم قالت إن لديها أطفالاً صغاراً وتحمل حاجياتها اليومية ومن الصعوبة السير كل تلك المسافة، آملة من الجهات المعنية العمل على حل تلك المشكلة وإلزام السرافيس بخطها المحدد.
أما أبو أحمد سائق سرفيس يعمل على الخط فأكد أن طريق الضاحية في عرطوز الضهرة غير صالح ومملوء بالحفر والمطبات ما يسبب أعطالاً بالمركبة وتكاليف يدفعها السائق أو المالك.
رئيس مجلس بلدة تجمع عرطوز ماجد حسن الفندي خاطب محافظة القنيطرة في كتاب يوضح أن الطريق الواصل إلى الضاحية والمحاذي للتجمع بحاجة إلى أعمال تعبيد وتزفيت، حيث نفذ فيه أكثر من مشروع كالصرف الصحي ومشروع إنشاء شبكة هاتف من مؤسسة الاتصالات بريف دمشق وكذلك تنفيذ مشروع إنشاء شبكة مياه من بئر الإصلاح إلى خزانات عرطوز الضهرة من مؤسسة مياه القنيطرة وكل تلك المشاريع أدت إلى تخريب الطريق.
مبينا أن السبب في عدم وصول السرافيس إلى الضاحية هو نتيجة عدم التزام السائقين في الوصول إلى نهاية الخط وهذه المشكلة تم طرحها أكثر من مرة بالتنسيق مع مدير المنطقة ولم يتم حلها من شرطة المرور ومراقب الخط وشرطة عرطوز التابعة لمحافظة ريف دمشق.
وأشار الفندي إلى أنه تم اعداد دراسة وكشف تقديري للطريق المذكور وبكلفة نحو 46.8 مليون ليرة تم ايداعها لدى محافظة القنيطرة.
بدورها محافظة القنيطرة خاطبت قيادة شرطة محافظة ريف دمشق حول معاناة المواطنين المقيمين في تجمع عرطوز الضهرة وفي الضاحية والواقعتين على أرض ريف دمشق بسبب عدم وصول الميكروباصات المسجلة على خط السومرية- ضاحية عرطوز إلى نهاية الخط نتيجة عدم التزام السائقين بذلك، مطالبة بالإيعاز إلى فرع مرور ريف دمشق التشدد في إنزال أشد الإجراءات القانونية بحق الميكروباصات المخالفة وغير الملتزمة بالوصول إلى نهاية الخط في ضاحية عرطوز لتأمين نقل المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن