شؤون محلية

بطاقة ذكية للآليات الحكومية في القنيطرة

| القنيطرة – خالد خالد

كشف محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر عن توجيه كتاب إلى وزارة النفط من أجل الإقلاع وتطبيق نظام البطاقة الذكية لضبط آلية عمل وتوزيع المحروقات، وكذلك إعادة العمل بفرع المحروقات الذي صدر قرار بتجميده ما أثر في العمل إذ إن مخصصات المحطات والمراكز الواقعة على أرض المحافظة من صلاحية فرع محروقات دمشق على حين إن الوحدات الإدارية الواقعة على أرض ريف دمشق تزود بمادة المحروقات من فرع محروقات الريف.
وطلب عبد القادر تقييم آليات العمل لاستلام وتوزيع المحروقات خلال العام من أجل تعزيز الإيجابيات وتلافي السلبيات ومتابعة اللجان المكلفة على أرض المحافظة من أجل ضبط عمليات استلام وتوزيع المحروقات إلى جهات القطاع العام والفعاليات المختلفة والأسر المستحقة لمازوت التدفئة، مشيراً خلال اجتماع لجنة المحروقات الفرعية إلى أن واقع المحروقات على أرض المحافظة جيد على حين تبقى المعاناة بالوحدات الإدارية الواقعة على أرض محافظة ريف دمشق والتجمعات التي ليس فيها بلديات وتخدم من ريف دمشق.
وأشار مدير فرع محروقات دمشق سيباي عزير إلى زيادة مخصصات محافظة القنيطرة بأربعة طلبات إضافية بكمية 100 ألف لتر، لافتاً إلى العمل على أتمتة العمل في محطة سادكوب وتعميم البطاقة الذكية كمرحلة أولى للآليات الحكومية.
وأوضح عزير معالجة موضوع مادة مازوت التدفئة لتجمع قدسيا حيث تم الاتفاق بإيداع المادة في محطات قطنا التي ستقوم بنقل المادة بسيارات فرع ريف دمشق وتوزيعها على أهالي التجمع.. عضو المكتب التنفيذي المختص محمد الجبر أكد أن مخصصات المحافظة من مادة المازوت للشهر الجاري 78 طلباً على أرض المحافظة ومخصصات تجمعات النازحين الواقعة على أرض ريف دمشق أيضاً 78 طلباً، مبيناً توافر المادة وتحسن نسب التوزيع بشكل واضح حيث بلغت بتجمعات النازحين نحو 40 بالمئة.
مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالقنيطرة علي زيتون أكد أن نسبة توزيع مادة مازوت التدفئة على أرض المحافظة بلغت 130 بالمئة بكمية 200 لتر لكل عائلة، منوهاً بوجود بعض الوحدات الإدارية التي تجاوزت نسبة توزيع المادة فيها 140 بالمئة واستلام العوائل فيها كمية 300 لتر.
بدوره مدير فرع الغاز في دمشق وريفها منصور طه لفت إلى استلام الأسطوانات التالفة من المعتمدين ضمن وحدة التعبئة وعدم تكليفهم أي أعباء مادية، منوهاً بتحسن نسب توزيع الغاز في القنيطرة التي بلغ إنتاح وحدة التعبئة نحو 300 ألف أسطوانة خلال العام الجاري وبزيادة مقدارها 80 ألفاً عن العام الماضي، مبدياً استعداده لزيادة الطاقة الإنتاجية لوحدة التعبئة بطلب من المحافظة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن