عربي ودولي

الجيش يتصدى لمحاولة تقدم قطع بحرية حربية نحو شواطئ عدن…الأمم المتحدة: اليمن سيواجه شللاً تاماً إذا ما استمرت الغارات السعودية

حذرت الأمم المتحدة من أن اليمن سيواجه شللاً تاماً إذا ما استمرت الغارات السعودية، ما يمثّل خطراً على حياة المواطنين، وأشار برنامج الغذاء العالمي إلى أنه سيضطر إلى وقف تسليم المساعدات الغذائية إلى اليمنيين، بسبب عدم توافر الوقود اللازم للعملية.
فيما أعلنت السعودية أمس أنها تتشاور مع شركائها في التحالف العربي الذي يشن حرباً على اليمن، لوقف ضرب بعض المناطق في هذا البلد بهدف إفساح المجال أمام نقل المساعدة الإنسانية.
وشهد اليمن أمس يوماً دامٍياً جديداً على وقع مزيد من الغارات السعودية، حيث استهدف طيران التحالف بغارات جديدة معسكر الصمع الواقع شمال شرق العاصمة اليمنية، طائرات التحالف شنّت غارات عدة على مواقع عسكرية تابعة لمعسكر الصمع العسكري في منطقة أرحب.
وشنت طائرات التحالف السعودي ثلاث غارت جوية على قاعدة الديلمي الجوية شمال العاصمة صنعاء، كما شنّت أربع غارات على مديرية منبه الحدودية في صعدة. ومعسكر الحرس الجمهوري في صعدة استهدف أيضاً بغارتين جويتين كذلك استهدف وادي لية التابع لمديرية حيدان بقصف صاروخي مع تواصل القصف المدفعي على منطقتي الخضراء ومثعان الحدوديتين.
وفي مأرب شنّت الطائرات السعودية غارات على منطقة صرواح، والتي تسيطر عليها قوات الجيش، كما شنّت المقاتلات السعودية ثلاث غارات على جبل هيلان في مأرب أيضاً.
يأتي ذلك بينما تشهد مداخل مأرب معارك عنيفة تمكّن خلالها الجيش من مواصلة التقدم باتجاه المدينة بعد سيطرته على مواقع مطلة على المجمع الحكومي.
أما في تعز فقد دارت اشتباكات عنيفة بين الجيش اليمني وحزب الإصلاح في أحياء متفرقة من المدينة وسمع دوي انفجارت عديدة جراء قصف مدفعي من قلعة القاهرة المطلة على تعز والتي يسيطر عليها الجيش.
وأكدت مصادر إعلامية يمنية أمس أن «طائرات العدوان السعودي الأميركي شنت أكثر من 30 غارة جوية على مطار عدن الدولي خلال الساعات الماضية» مشيرة إلى أن الغارات استهدفت مناطق مختلفة في المدينة خلال الساعات الـ24 الماضية. هذا وتصدى الجيش اليمني واللجان الشعبية لمحاولة تقدم قطع بحرية حربية نحو شواطىء عدن وفق ما نقلته قناة «الميادين» في صنعاء عن مصادر ميدانية. وقد أجبرت هذه القطع على التراجع.
من جهته أكد القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري أن الشعب اليمني يقاوم اليوم المعتدين ونظام الهيمنة العالمي مقتديا بالشعب الإيراني.
وقال جعفري خلال كلمة له أمس بحفل تكريم المدربين النموذجيين في المجال العقائدي والسياسي للحرس الثوري: «إن الشعب اليمني يواجه بمقاومته كل المحاولات التي بذلها ويبذلها الأعداء الإقليميون والأجانب لإطفاء جذوة ثورته وتضليلها وإحباطها».
أ ف ب – سانا – الميادين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن