شؤون محلية

أهالي تجمع حجيرة ينتظرون الكهرباء منذ 3 سنوات

| القنيطرة – الوطن

عاد أبناء القسم الجنوبي في تجمع حجيرة الذي يضم أحياء سيدي مدرك وغربة والمطبعة إلى منازلهم بعد أن طهر ها الجيش وحررها من رجس العصابات الإرهابية المسلحة في عام 2014، ومنذ ذلك التاريخ والأهالي يأملون بتأمين التيار الكهربائي للتجمع.
وقد تم توجيه عدد من الكتب آخرها كتاب رئيس بلدة تجمع حجيرة إلى محافظة القنيطرة ومراسلات محافظ القنيطرة لوزير الكهرباء والاتصال والتواصل المباشر مع إدارة الكهرباء لتزويد قسم كهرباء السيدة زينب بالمحولات الكهربائية اللازمة لزوم تأمين التيار الكهربائي لأبناء محافظة القنيطرة المقيمين في القسم الجنوبي من تجمع حجيرة والواقعة على أرض محافظة ريف دمشق لأن الشبكة الكهربائية في كل تجمعات النازحين تتبع إلى شركة كهرباء ريف دمشق.
رئيس المكتب الفني في بلدية تجمع حجيرة ناصر موسى أكد أنه تم انجاز شبكة التوتر المتوسط بالتجمع وقسم من شبكة التوتر المنخفض وقامت شركة كهرباء بتركيب محولتين بالتجمع أواخر العام الماضي، ولكن كما يقول المثل «يا فرحة ما اكتملت» إذ لم تستوعب تلك المحولتين ضغط الاستجرار ما أدى إلى خروجها من الخدمة ومضى على ذلك أكثر من عشرة أيام وأبناء التجمع في الأحياء الثلاثة من دون كهرباء.. وأشار الموسى إلى أن التجمع يحتاج إلى 4 محولات كهربائية إضافة إلى إصلاح وصيانة المحولتين اللتين خرجتا من الخدمة.
وطالب محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبدالقادر وزير الكهرباء بالإيعاز إلى شركة كهرباء ريف دمشق للإسراع بتزويد قسم كهرباء السيدة زينب بالمحولات الكهربائية اللازمة وتركيبها ووضعها بالخدمة لتأمين التيار الكهربائي لأبناء تجمع حجيرة في أحياء سيدي مدرك وغربة والمطبعة ومتابعة تأهيل شبكة التوتر المنخفض لتأمين التغذية الكهربائية للمواطنين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن