شؤون محلية

بيع 425 طناً من الحطب لأسر الشهداء في حماة

| حماة- محمد أحمد خبازي

كشف جابر القاسم مدير مشروع تربية وتنمية الغابات بزراعة حماة لـ«الوطن» أن كمية الأحطاب الناتجة عن أعمال التقليم التي نفذها المشروع في مناطق مختلفة من المحافظة خلال العام الماضي وصلت إلى 425 طناً وبيعت إلى 320 أسرة من أسر الشهداء والأسر الأكثر حاجة بأسعار تقل عن مثيلها في السوق وبقيمة 5.8 ملايين ليرة.
وبيَّن القاسم أن المشروع تنمية أنهى أعمال تقليم 25 هكتاراً من غابات الكستناء والصنوبريات في موقع برشين غربي المحافظة كانت تضررت جراء الأحوال الجوية التي سادتها خلال الأشهر الماضية.
وقال: إن الأحوال الجوية والرياح تسببت بكسر أغصان أشجار الصنوبر والكستناء واقتلاع عدد آخر من الأشجار الأمر الذي دعا إلى القيام بأعمال تقليم وخاصة أشجار الكستناء التي تبلغ مساحة الغابة فيها 5 هكتارات كون أشجار الكستناء سريعة النمو والتمدد.
وعن خطة المشروع للعام الحالي قال: وضع المشروع في خطته للموسم الزراعي الحالي تنفيذ أعمال تقليم وتفريد تحسيني للمواقع الحراجية والغابات بمساحة400 هكتار منها 100هكتار في منطقة قفقوف و150 هكتاراً بالموعة و80 هكتاراً في بيصين و70 هكتاراً في مواقع متفرقة ومناطق تعرضت لتعديات وحرائق صيف العام الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن