شؤون محلية

نصر الله: إنجازاتنا عن طريق المكتب الصحفي … مقصود: لا جديد على أسعار النقل بين المحافظات .. منصور: حققنا الهدف وخفضنا عدد الرحلات

| عبد المنعم مسعود

انتهت محاولاتنا للوقوف على الإجراءات المتخذة من مديرية حماية المستهلك لضبط حالات المخالفات المرتكبة من وسائل النقل إلى محافظة دير الزور والمبالغ المرتفعة التي يتم تقاضيها بوعد مديرها حسام نصر الله بأن يحصي عدد الضبوط والمخالفات التي أجرتها مديريته بحق المخالفين من الباصات المتجهة إلى دير الزور ويزودنا بها عن طريق المكتب الصحفي.
وأكد مدير الأسعار في الوزارة نضال مقصود لـ«الوطن» ما قاله سابقاً إن الوزارة ملتزمة بقرارها الذي لحظ آخر زيادة حكومية لأسعار المحروقات التي تم عكسها على أسعار النقل بين المحافظات للبولمانات العادية ولشركات النقل السياحية محدداً سعر 1150 ليرة للبولمان العادي ومحدداً سعر الكيلومتر بـ 5 ليرات ونصف للبولمانات السياحية و6 ليرات ونصف لبولمانات رجال الأعمال.
ومن جانبه مدير الشركة السورية للنقل السياحي فايز منصور بين لـ«الوطن» بأنه يحسب للشركة بأنها أول من سيرت باصات نقل ركاب إلى دير الزور بسعر 5 آلاف ليرة في وقت كانت فيه أسعار تذاكر القطاع الخاص تصل إلى 15 وإلى 20 ألف ليرة مؤكداً أن الهدف مما قامت به الشركة تحقق بتخفيض الشركات الخاصة لأسعارها حتى وصلت إلى 7 آلاف ليرة وهو إنجاز يحسب للسورية للنقل.
ولم ينف منصور صلاحيات التموين بمخالفة باصات الشركة على ارتفاع السعر مؤكداً أن ذلك كان بناء على توجيهات وزير السياحة، مشيراً إلى أن الشركة بدأت بتخفيض رحلاتها إلى دير الزور التي أصبحت خلال يوم بدلاً من اليومي وقد تلغيها نهائياً بعد النشاط الواسع للقطاع الخاص وتحقيق الهدف المرجو من فتح الشركة السورية للنقل الرحلات إلى دير الزور.
وأشار مسافرون إلى استغلال واضح من الشركات الخاصة للمسافرين بتقاضي مبالغ تتعدى الأربعة أضعاف عن التسعيرة الرسمية للتموين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن