عربي ودولي

7 شهداء و11 جريحاً من القوات العراقية باستهدافهم «خطأ» من مروحية أميركية! … العبادي: هناك من كان لا يريد لنا أن ننتصر

بيّن رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي أن «هناك من كان لا يريد لنا أن ننتصر وأن يرى أبناء العراق هذا اليوم، ولكن صمود العراقيين ووحدتهم بددت شرورهم».
وخلال احتفالية بغداد عاصمة الإعلام العربي، مبيناً أن بغداد التي ترونها اليوم هي ليست كما تسمعون عنها في الإعلام.
وأضاف: «إننا رفعنا منذ البداية شعار تحرير المواطن قبل تحرير الأرض، والمواطنون متساوون وألا ينظر للمواطن حسب انتمائه، فجميع المواطنين هم درجة أولى».
وتابع العبادي قائلاً: إن «اختيار بغداد عاصمة للإعلام العربي يمثّل تعزيزاً لحرية الإعلام الذي عملنا على استمراره والحفاظ عليه على الرغم من دخولنا حرباً شرسة مع الإرهاب، مبيناً أهمية نقل الحقيقة وعدم اختلاطها بالكذب لأن هناك من يريد الفتنة للبلد».
وأضاف: إن الكلمة مثلما توحّد القلوب والأمم والشعوب فإنها قد تكون رصاصة قاتلة، مشيراً إلى أهمية الالتزام بالحرية المسؤولة.
وفي وقتٍ قال فيه: «إننا لا نريد للدولة أن تسيطر على الإعلام لكننا نريد من الإعلام أن يضغط ويقول للكاذبين هذا كذب، فهناك من يستغل حرية الإعلام للتسقيط والدفاع عن الفاسدين»، مشيراً إلى أن «الفساد والإرهاب توءمان كلاهما ينخر بالبلد»، ومبيناً أن «سوء استخدام السلطة أيضاً يعد فساداً».
وختم بالقول: «علينا أن نقف ونقول إن هناك ضياءً وأن يتم نقل الحقيقة والجانب المشرق ويُبعثَ الأمل في نفوس شبابنا بالحقيقة، محيّياً الشهداء والجرحى الذين انتصرنا بتضحياتهم، ومنهم شهداء وجرحى الإعلام».
وفي سياق آخر قتلت مروحية أميركية 7 أشخاص وجرحت 11 من قوات الأمن العراقية، أمس السبت، عندما استهدفت مركبات تابعة للقوات الحكومية العراقية، في منطقة شرم البغدادي في محافظة الأنبار.
وذكرت قناة السومرية التلفزيونية، أن قائد الشرطة المحلية ورئيس الإدارة المحلية في المنطقة المستهدفة اللذين كانا سيجتمعان مع شيخ قبيلة محلية، تعرضا لإطلاق نار من هذه المروحية.
وأفاد مصدر أمني في محافظة الأنبار، أمس، في حديث لـ«السومرية نيوز»، بأن «مروحية أميركية قصفت عدداً من المركبات المدنية والأمنية التي كانت تقل مدير ناحية البغدادي، شرحبيل العبيدي، ومدير شرطة الناحية العقيد سلام العبيدي خلال توجههم إلى منزل شيخ عشيرة العبيد بالناحية الشيخ معدي العبيدي (90كم غرب الرمادي)».
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه: إن «القصف أسفر عن مقتل 7 أشخاص وإصابة 11 آخرين بينهم مدير ناحية البغدادي شرحبيل العبيدي ومدير شرطة البغدادي العقيد سلام العبيدي بجروح».
ونشر الإعلامي زيد بنيامين، مراسل «راديو سوا» الأميركي، على صفحته في «تويتر» صوراً قال: إنها من مكان الحادث، وهذه ليست أول مرة تقوم فيها طائرة أو مروحية أميركية بقتل عراقيين عن طريق ما تسميه خطأ غير مقصود.

(روسيا اليوم- الميادين– نوفوستي- السومرية)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن