شؤون محلية

1387 مدرساً يتنافسون على 350 مركزاً في اولمبياد المدرسين … حمود: اختيار الموجهين الاختصاصيين سيكون من بين الفائزين

| الوطن

بدأت هيئة التميز والإبداع بالتعاون مع وزارة التربية يوم أمس المرحلة الأولى من سباق الاولمبياد الخاص في المدرسين لجميع المحافظات السورية من خلال 5 مراكز هي دمشق في كلية الحقوق وشارك فيه 307 مدرسين، وحمص في جامعة حمص شارك فيه 74 مدرساً ومدرسة وحماة في جامعة حماة شارك فيه 274 مدرساً ومدرسة واللاذقية في المركز الوطني للمتميزين وشارك فيه 560 مدرساً ومدرسة وحلب في جامعة حلب وشارك فيه 170 مدرساً ومدرسة.
وأكد المدير الإعلامي في هيئة التميز والإبداع مالك حمود أن هذه المراكز اجتمع فيها جميع أبناء المحافظات المجاورة لكل مركز وبلغ العدد الإجمالي للمتقدمين في جميع المراكز 1387 مدرساً ومدرسة من جميع المحافظات وباختصاصات الاولمبياد المعروفة وهي الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية وعلم الأحياء.
وأكد حمود أنه سيتم أخذ الخمسة الأوائل من كل محافظة في كل مادة أي إن كل محافظة سينجح منها 25 مدرساً، إذ بدأت اختبارات أمس في جميع المراكز في الساعة العاشرة صباحا ولمدة ساعتين.
أما المرحلة الثانية في الرابع والعشرين من شباط القادم سيكون هناك 350 مدرساً ومدرسة يتنافسون على المرحلة النهائية ومن ينجح منهم فستكون لهم ميزات كثيرة منها ميزات مالية وكذلك تربوية حيث سيتم اختيار الموجهين الاختصاصين للمواد موضوع الاولمبياد من بين هؤلاء المتميزين من المدرسين. جدير بالذكر أن هيئة التميز والإبداع مستمرة في برامجها الثلاثة وهي الاولمبياد العلمي السوري والمركز الوطني للمتميزين والبرامج الأكاديمية، ويأتي اولمبياد المدرسين إضافة جديدة لأعمال الهيئة، وكذلك لتحقيق نوع من التكامل في هذه البرامج النوعية في الإبداع.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن