رياضة

مرة أخرى وليست أخيرة.. «كأس العالم» قيمة كروية مضافة

| الوطن

مرة أخرى يتحفنا الزميلان محمود قرقورا وخالد عرنوس بمؤلف رياضي كروي مهم يضاف إلى المكتبة الرياضية التي باتت ثرية بمؤلفات القرقورا منفرداً أو القرقورا وعرنوس مجتمعين.
وكتاب كأس العالم يأتي ضمن سلسلة من الكتب العديدة التي دأب الزميل قرقورا على إصدارها وبدأت بـ«الكرة الذهبية وموسوعة الكرة السورية والهدافون التاريخيون وكأس الجمهورية» ويضاف أيضاً إلى سلسلة الكتب القيمة التي أصدرها القرقورا وعرنوس في السنوات الأخيرة (سقف الكرة يورو 2008 وذروة الشغف مونديال 2010 ودوحة الكرة أمم آسيا 2011 وبطولة الصفوة يورو 2012).
وإذا كرتنا غابت عن المونديال الروسي (منتخب وكوادر وحكام) فإن كرتنا ستحضر فيه بقوة عبر هذا الكتاب الفريد الذي بلغ 392 صفحة ملونة مشبعاً بالصور الزاهية الجميلة ومملوءاً بالمعلومات القيمة الإحصائية والأرشيفية مما لا يخطر على البال.
وبداية الكتاب بحث تضمن الحديث عن رحلة منتخبنا الوطني في التصفيات من المباراة الأولى وحتى مباراة الملحق الثانية مع أستراليا.
ويستعرض الكتاب البطولات العشرين السابقة أهدافها وقضاة ملاعبها وكواليسها، والأرقام القياسية المسجلة حتى الآن والتي تخص المباريات الافتتاحية والختامية واللاعبين والملاعب والحكام وغير ذلك.
وعن البطولة الجديدة تم استعراض المنتخبات المشاركة الـ32 بتفاصيل مهمة تجعل القارئ يعيش الحدث وكأنه أحد صناعه وهناك بوستر ملحق بالكتاب يضم جدول المباريات بمواعيدها وملاعبها.
ونشير إلى أن حفل توقيع الكتاب سيقام ظهر الغد في مطعم لومير بمشروع دمر- الجزيرة العاشرة.
لاقتناء الكتاب والاستفسار عنه يمكنكم الاتصال على الأرقام التالية: 2137400 موبايل: 0944528019- 0992636812- 0966003078

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن