سورية

بروجردي: سندعم سورية بقوة ضد مخططات واشنطن

| وكالات

أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علاء الدين بروجردي أن إيران ستقف بقوة ضد المخططات الأميركية في سورية.
وأوضح بروجردي في تصريح له نقلته وكالة «سانا» للأنباء: «على مدى السنوات الماضية كان أحد أهداف الأعداء خلق حالة الانقسام في سورية والعراق باءت كلها بالفشل»، مشيراً إلى أن محاولات واشنطن خلق حالة من انعدام الأمن والاستقرار في المنطقة من خلال دعم الإرهاب مصيرها الفشل أيضاً.
ولفت بروجردي إلى أن أميركا تسعى إلى تقديم صورة مشوهة عن بلاده وذلك بسبب تأثر رئيسها دونالد ترامب بالكيان الصهيوني، مبيناً أن هذه المحاولات أهداف مشتركة لكل من هذا الكيان والنظام السعودي والولايات المتحدة وقال إن «مساعي ترامب لتقديم صورة مشوهة عن إيران كلها هواء في شبك».
بدورها، ذكرت وكالة «إرنا» الإيرانية أن بروجردي تناول العدوان التركي على منطقة عفرين، مشدداً على أن هذا الإجراء من جانب تركیا كان ردّاً على ما قام به الأميركیون؛ وموضحاً أن أميركا وعقب فشلها فی مخطط داعش وتغییر النظام السیاسي فی سورية اتجهت نحو تأسیس «جیش كردي» من 30 ألف عنصر على أن یتم تدربیهم بواسطة مستشارین أميركيين.
وشدد المسؤول الإيراني على أن الحرس الثوري وقوات الأمن والحدود نجحوا في التصدي للإرهاب الذي تعرضت له إيران وهم مستمرون بهذا النهج فيما يتعلق بالأزمات في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن