سورية

داعش يعتقل عشرات الشباب في جنوب دمشق بسبب تنسيقهم للهروب

| الوطن

شن تنظيم داعش الإرهابي حملة اعتقالات في جنوب دمشق طالت عشرات الشبان، بعضهم من مسلحيه، بسبب نيتهم الخروج من المنطقة عبر نقطة خاضعة لسيطرة الجيش العربي السوري، في مؤشر على حدوث مزيد من التقهقر في صفوف التنظيم.
وذكرت مصادر أهلية في جنوب العاصمة دمشق، أن الكتيبة الأمنية التابعة للتنظيم نفذت، حملة اعتقالات في حيي الحجر الأسود والعسالي، طالت عشرات الشبان بعضهم مسلحون من التنظيم على خلفية معلومات عن تنسيقهم مع ما سمته «وسيط مجموعة التهريب» للخروج من المنطقة عبر نقطة بردى الخاضعة لسيطرة قوات الجيش العربي السوري.
ويرى مراقبون في هذه الخطوة، دليل واضح على أن الأهالي الخاضعين تحت سيطرة التنظيم قد ضاقوا ذرعاً من ممارساته الإجرامية، على حين رأوا في محاولة تسرب مسلحيه، انشقاقات وتقهقراً في صفوفه.
وذكر المصادر، أن التنظيم أصدر حكماً قضائياً بحق 8 من مسلحي التنظيم تم اعتقالهم منتصف الشهر الماضي أثناء محاولتهم الوصول إلى نقاط قوات الجيش في نقطة «بردى» على أطراف الحجر الأسود، تمهيداً لإخراجهم باتجاه الشمال السوري وتركيا.
وأكدت المصادر، أن محكمة التنظيم قررت تغريم المسلحين الثمانية بحوالي 4300 دولار للشخص الواحد.
ويسيطر التنظيم على حي الحجر الأسود بالكامل الذي يعده معقله الرئيس، إضافة إلى جزء كبير من مخيم اليرموك وأجزاء من مخيم فلسطين وحي التضامن، والواقعة جميعها في جنوب العاصمة دمشق.
وكان وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية علي حيدر، كشف في بداية الشهر الماضي، أن العمل على ملف منطقة جنوب دمشق «متوقف» حالياً، لأن «البعض» يريد ضم مخيم اليرموك إلى «مناطق تخفيض التصعيد» الأمر الذي ترفضه الدولة.
وأول من أمس، أكد الأمين العام المساعد للجبهة طلال ناجي في تصريح لـ«الوطن» أن هناك مساعي تجري «بهدوء وصمت» لإنهاء وجود الدواعش في جنوب دمشق.
في الأثناء، أفادت صفحات على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن المقاتل أحمد فوزي دواه من «قوات درع الأقصى»، أصيب أمس أثناء التصدي لمحاولة تسلل نفذها التنظيم على قاطع الشهداء في مخيم فلسطين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن