رياضة

في خامس الدرجة الأولى الكسوة يبحث عن الصدارة

| نورس النجار

يبحث فريق الكسوة عن الصدارة في مباريات الأسبوع الخامس من إياب الدرجة الأولى لحساب المجموعة الرابعة بلقائه اليوم مع فريق النضال متذيل الترتيب بغياب الفتوة في استراحته الأسبوعية.
ويتأخر الكسوة عن الفتوة بفارق ثلاث نقاط، وقد لعب مباراة أقل، واليوم يتساوى الفريقان بعدد المباريات التي لعباها.
من الناحية النظرية فإن الكسوة سيمتلك المباراة من بابها إلى محرابها نظراً للفوارق الكبيرة التي تباعد الفريقين مستوى وأداء ونتائج، وفوق كل ذلك فإن الكسوة يبحث عن فارق أهداف جيد ليلحق بالمتصدر الفتوة.
النضال لن يكون لقمة سائغة وهو يؤدي مبارياته بشجاعة ولاعبوه الشبان جاهزون لتقديم عرض جيد وأداء يرتقي لأداء أصحاب الأرض ويبحثون عن مفاجأة جديدة تحت عنوان لا مستحيل في كرة القدم.
شيء واحد يمنع فوز الكسوة وهو أن يؤدي لاعبوه المباراة بغرور وتعال وخصوصاً بعد أن ضمن الفريق تأهله إلى التجمع النهائي. في الذهاب فاز الكسوة بهدفين مقابل هدف واحد.
جرمانا صاحب المركز الثالث يحل ضيفاً على شهبا في مباراة مصيرية للضيف الذي يأمل في اصطياد نقاط المباراة لتكون له الحظوة بالتأهل إلى النهائي وسط منافسة مزدحمة مع بريقة والعربي الأقل حظاً منهما، جرمانا قدّم أداء جيداً في الإياب وفرصته بالتأهل كبيرة لذلك سيلعب مباراة اليوم من باب أكون أو لا أكون، وطريق الفوز أمامه ممهد شريطة أن يلعب المباراة بكامل الجدية والقوة، ضيفه يلعب مبارياته بشفافية كاملة ولم يعد يهتم للمنافسة قدر اهتمامه لخروجه بنتائج مشرفة وتقديم عرض جيد وخصوصاً عندما يلعب على أرضه.
المباراة تميل لجرمانا الراغب في كسر التعادل السلبي الذي كان نتيجة مباراة الذهاب.
النقاط المضاعفة ستكون عنوان مباراة العربي وضيفه البريقة، كلا الفريقين يحرص على الفوز بالمباراة ليقتربا من بوابة التأهل إلى التجمع النهائي، المباراة متعلقة بالوضع العام للبريقة الذي يعاني مشكلات عدة، أهمها مالية بالمطلق، وعندما يكون في وضع جيد فإن المباراة ستكون لاهبة ومثيرة وقد تكون بمصلحته، العربي عودنا على المفاجآت دائماً، رغم انتكاسته في الإياب وتعرضه لنتائج مهزوزة، وبناء عليه فإن كل الاحتمالات ستكون مفتوحة وهي متعلقة بجاهزية الفريقين وقدرتهما على السير بالمباراة لشاطئ الفوز. في الذهاب فاز البريقة بهدف نظيف.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن