اقتصاد

«الدبس» لـ«الوطن»: مطلوب مميزات للصناعي الذي رفض مغادرة البلد

قال رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس: إن الحكومة هي الداعم الحقيقي للصناعة الوطنية ورغم ذلك لدينا شجون وهموم أهمها أن تقصيرنا تجاه الصناعي ولا سيما في صنع القرار الذي يخدم الصناعيين.
وفي تصريح لـ«الوطن» أشار الدبس إلى أن الاجتماع الذي عقد بالأمس في الغرفة مع وزير التنمية الإدارية حسان النوري ركز على دور الغرفة المنوط بها في المرحلة المقبلة ولا سيما في ظل الظروف الحالية وأهمية تطبيق مبدأ التنمية الإدارية من خلال مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الوزارة والغرفة، والتي تقضي بالتعاون بين الجانبين في تنفيذ مشكلات التنمية الإدارية والتطوير المؤسساتي في الغرفة بهدف تطوير آليات عملها وتأهيل كوادرها البشرية واعتمادها كمشروع رائد لوزارة التنمية في قطاع الأعمال الخاص، إضافة إلى سعي الغرفة لرفع مستوى التشاركية مع الحكومة وتقديم قاعدة بيانات عن الواقع الصناعي تمكن أصحاب القرار من اتخاذ القرار الذي يصب في مصلحة القطاع الصناعي.
وأشار إلى أن القطاع الصناعي بقي صامداً في هذا البلد ويعمل بصمت من أجل أن تدور عجلة الاقتصاد. مؤكداً أن الصناعي الذي بقى في البلد من الواجب أن يحصل على المميزات، لذا يجب استصدار قرارات بشكل علمي ومنطقي لا يزعج الحكومة مادياً أو معنوياً حتى نرتقي بواقع الصناعة السورية إلى ما يجب أن تكون عليه. مؤكداً أن الصناعة هي العمود الفقري للاقتصاد الوطني.
ووجه الدبس دعوة للقطاع الخاص بكل أطياف للتعاون مع وحدة التنمية الإدارية في الغرفة، لأن التنمية الإدارية تمثل المفهوم الأول لمحاربة الفساد، والناظم لتطوير العمل الإداري وتطوير عقل الموظف. مبيناً أن وزارة التنمية الإدارية ستلاقي العديد من الصعوبات لكن الغرفة ساعدت في إزالة هذه الصعوبات. مبيناً أن الهدف الأول لهذه الوحدة تحسين واقع الخدمات للصناعيين، إضافة إلى التشاركية مع الحكومة والصناعي السوري.
وخلال الاجتماع، أشار وزير التنمية الإدارية إلى أهمية الاستفادة من مضمون المشروع وتنفيذها بما يخدم خطط التنمية والتطوير الإداري، معتبراً أن الغرفة تتحمل مسؤولية كبيرة بالتعاون مع وزارة الصناعة الذين يعملان فريق عمل واحداً لتنمية وتطوير وخدمة الصناعة الوطنية. لافتاً إلى ما تتيحه مذكرة التفاهم من تأطير التعاون والتنسيق بين الوزارة والغرفة للاستفادة من خبرات القطاع الصناعي الخاص في إدارة منشآته، إلى جانب تنفيذ برامج القدرات القيادية المختصة بإدارة المنشآت والتشبيك مع الجهات غير الحكومية كافة بما يخدم تنمية وتطوير الإدارة في مختلف الجهات العامة والخاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock