سورية

فيسك: ضحايا العدوان التركي على عفرين مدنيون

| وكالات

أكد الكاتب البريطاني روبرت فيسك، أن الضحايا الذين يسقطون في العدوان الذي تشنه تركيا على منطقة عفرين في ريف حلب الشمالي الغربي، هم من الأطفال والنساء والرضع والمهجرين، ووصف تسمية العدوان بـ«غصن الزيتون» بأنه مثير للسخرية.
وأشار فيسك في مقال نشرته صحيفة «الإندبندنت» البريطانية، بحسب وكالة «سانا» للأنباء، إلى أنه التقى العديد من ضحايا العدوان على عفرين والقرى المجاورة لها وكانوا في أغلبيتهم من المدنيين وفي بعض الحالات عائلات بكاملها سقطت بين قتيل وجريح في الاستهداف التركي لمنازلهم في عملية تحمل اسماً مثيراً للسخرية ألا وهو «غصن الزيتون».
وأضاف فيسك: إن ما يثير الاستياء الشديد، النظر في الرواية الرسمية التركية للمجازر التي ارتكبها الطيران التركي والتي تم في إحداها فقط نقل نحو 34 قتيلاً إلى مشفى عفرين، مشيراً إلى أن النظام التركي لا يتورع عن التبجح بقصف أكثر من سبعين طائرة تابعة له ما يزعم أنها مواقع لميليشيات كردية في الحادي والعشرين من الشهر الجاري.
وأوضح فيسك، أنه و«بينما كنت أتجول بين ضحايا القصف التركي في مستشفى عفرين بدأت أتساءل بيني وبين نفسي ألم أسمع مثل هذه التبريرات الرسمية من قبل، أولم تكن تلك الرواية نفسها التي كانت تسوقها إسرائيل في عدوانها على جنوب لبنان أو كل ضربة جوية للناتو على يوغسلافيا والاعتداءات الأميركية على القوات العراقية والأفغانية بين عامي 1991 و2003 وكذلك في مدينة الموصل العراقية العام الماضي».
من جانبه، أعلن النائب بالبرلمان التركي عن حزب الشعوب الديمقراطي محمود طوغرول في حديث نقلته «سانا» أمس، أن العدوان التركي على منطقة عفرين يمثل «محاولة احتلال تستند إلى ذرائع لا أساس لها من الصحة».

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن