سورية

اشتباكات بمحيط تلبيسة وأم شرشوح…القضاء على إرهابيين بريفي حمص الشمالي والشرقي

حمص – نبال إبراهيم : 

اشتبكت أمس قوات من الجيش العربي السوري والدفاع الوطني مع مسلحين من تنظيمات جبهة النصرة وما يسمى كتائب الفاروق وجيش التوحيد الإرهابية على محاور بلدتي تلبيسة وأم شرشوح، تمكنت خلالها من إلحاق خسائر بالأرواح والعتاد والآليات في صفوف الإرهابيين.
وذكر مصدر عسكري في مدينة حمص لـ«الوطن»، أن قوتين عسكريتين مشتركتين من الجيش والدفاع الوطني، اشتبكتا مع أفراد التنظيمات الإرهابية على محوري تلبيسة وأم شرشوح بريف حمص الشمالي، وأوقعتا عدداً من القتلى والجرحى، إضافة لخسائر كبيرة بعتادهم ووسائل تنقلهم من آليات ودراجات نارية.
كما أكد المصدر أن قوات الجيش ركزت أمس ضرباتها الدقيقة عبر سلاحي الجو والمدفعية الثقيلة على معاقل ومواقع «النصرة» والمجموعات الإرهابية التابعة لها في مدينة الرستن وبالمزارع الغربية التابعة لها، وفي قرية زمامير الواقعة إلى الغرب منها ومناطق دير فول والمجدل والزعفرانة بريف حمص الشمالي، ما أسفر عن تدمير تلك المعاقل والمواقع بشكل كامل وعدد من آليات الإرهابيين، بعضها مجهز برشاشات، إضافة إلى سقوط العديد من أفرادهم بين قتيل وجريح.
وأفاد المصدر بأن قوات الجيش بالتعاون مع الأهالي وقوات الدفاع الوطني أحبطت أمس ثلاث محاولات لتسلل مسلحي «النصرة» وكتائب الفاروق وفيلق حمص وجيش التوحيد وحركة أحرار الشام الإسلامية من منطقة حوش الزبادي ومحيطها باتجاه بلدات كفرنان وتسنين وحوش الطالب بعد مواجهات عنيفة طالت لساعات وأدت لمقتل وإصابة العديد من الإرهابيين المهاجمين وإرغام الباقين على الانكفاء والتراجع.
وفي ريف حمص الشرقي وحسبما صرح المصدر العسكري، فإن سلاح الجو التابع للجيش استهدف أوكار وتجمعات مسلحي تنظيم داعش الإرهابي وأرتال تحركاتهم في مدينة تدمر ومحيطها وبمحيط بلدة السخنة وجزل وشرق قصر الحير ووادي الماسك وسد وادي أبيض وبمحيط جبال الشومرية وقرى المشرفة الجنوبية وهبرا غربية وأم الريش والمزبل ومزين البقر على اتجاهات تدمر وجب الجراح والفرقلس.
وأكد المصدر تدمير تلك الأوكار وعدد كبير من العربات التي كانت تقل مسلحي داعش وبعضها كان مدرعاً ومصفحاً وبعضها الآخر كان مجهزاً برشاشات ثقيلة، إضافة لإيقاع العشرات من أفرادهم قتلى وجرحى بعضهم من جنسيات عربية وأجنبية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن