شؤون محلية

38 ألف حصة غذائية للوافدين إلى شرق الحسكة

| الوطن

وافقت لجنة الإغاثة الفرعية في محافظة الحسكة أمس على توزيع 38400 حصة غذائية مقدمة من برنامج الغذاء العالمي، وكان فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري باشر أمس الأول بتوزيع مساعدات غذائية وغير غذائية للوافدين المقيمين في مخيم الهول شرق مدينة الحسكة.
وبين محافظ الحسكة جايز الموسى في تصريح له أن هذه المساعدات هي الدفعة الأولى من المساعدات المقدمة من برنامج الأغذية العالمي لعام 2018 لتوزع على الأسر الوافدة والمحتاجة في محافظة الحسكة عن طريق الجمعيات الخيرية والإغاثية وفرع منظمة الهلال الأحمر السوري في المحافظة للتخفيف من معاناة الوافدين في المخيمات ومراكز الإيواء والأسر الفقيرة في مدن وأرياف المحافظة.
في سياق آخر نفذت دائرة الأبنية المدرسية في مديرية التربية بالحسكة أعمال الصيانة وإعادة التأهيل لنحو 45 مدرسة في مناطق الحسكة والقامشلي وريفها منذ بداية العام الدراسي الحالي.
وبين رئيس دائرة الأبنية المدرسية في مديرية التربية المهندس مروان الصويلح أن الأعمال المنفذة في هذه المدارس تتضمن صيانة الأبواب والنوافذ ووضع السبورات والمقاعد وأعمال الدهان وتركيب خزانات لمياه الشرب وصيانة المرافق العامة وغيرها من الأعمال، مشيراً إلى أنه يتم بالتعاون مع مكاتب المنظمات الدولية في محافظة الحسكة تنفيذ مجموعة من الأعمال المتعلقة بالصيانة والترميم وإعادة التأهيل في عدد آخر من المدارس.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن