شؤون محلية

112 قاضياً جديداً أدوا اليمين

| الوطن

خرج المعهد العالي للقضاء بوزارة العدل أمس الدورة الأولى من القضاة البالغ عددهم 112 قاضيا معيناً بالمرسوم 39 لعام 2018 بعد إتمام دورتهم التي استمرت سنتين في مجال القانون والقضاء.
وأكد وزير العدل المستشار هشام الشعار خلال حفل التخريج أن القضاة الجدد سيرفدون الجسم القضائي بكوادر جديدة مؤهلة، داعياً إياهم إلى التسلح بالعلم والمواظبة على اكتساب المعارف الجديدة.
وأشار الشعار إلى أنه على القضاة الخريجين أن يعوا ثقل الأمانة الملقاة على كواهلهم ويدركوا حجم المسؤوليات التي يتصدون لها وأن يكونوا نموذجاً في النزاهة والاستقامة ومثالا في الكفاءة والأخلاق.
من جانبه أشار عميد المعهد العالي للقضاء القاضي محمد جمال الدين الخطيب إلى دور المعهد في إكساب القضاة الجدد المعرفة القانونية الصحيحة وتدريبهم على السلوك القضائي القويم.
في حين ألقى القاضي الخريج الأول في الدورة علاء البوشي كلمة الخريجين أكد فيها الالتزام بحمل رسالة القضاء كرسالة حق وعدالة والتزام بالقوانين وإنصاف المظلوم.
تم خلال حفل التخريج الذي حضره أعضاء مجلس القضاء الأعلى توزيع الشهادات على الخريجين الذين أدوا كل على حدة اليمين القضائية أمام هيئة محكمة الاستئناف المدنية الأولى.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن