شؤون محلية

18 مليار ليرة لمشاريع الطرق في حماة

| حماة- محمد أحمد خبازي

بيَّن مدير فرع المواصلات الطرقية بحماة المهندس خضر فطوم أن نسب تنفيذ مشاريع المواصلات الطرقية في المحافظة خلال العام الماضي بلغت 100 بالمئة، مشيراً إلى تنفيذ 10وصلات طرقية بقيمة 1. 8 مليار ليرة.
وأكد فطوم البدء بتنفيذ العديد من المشاريع وإحياء عدد من المشاريع الإستراتيجية الأخرى، ولاسيما بعد إقرار وزارة النقل التوازن السعري الجديد بقيمة تقديرية تبلغ 18 مليار ليرة لتوزيع تنفيذها خلال السنوات القادمة وخاصة مشروع طريق حماة – سلمية وطريق سلمية – حمص ومصياف حمص.
وأوضح أن خطة العام الحالي تتضمن صيانة وتأهيل وتجديد عدد من مشاريع الطرق في مختلف مناطق المحافظة بقيمة 3.7 مليارات ليرة، إضافة إلى مشاريع قيد الدراسة في المحافظة وخاصة التقاطع بين طريق جبلة الغاب مع طريق نهر البارد والعقد الطرقية على هذا الموقع.
وأضاف فطوم إن الفرع يجهز حالياً الأضابير الفنية التنفيذية لمشاريع العام 2018 ليتم التعاقد عليها، ومنها استكمال صيانة طريق نهر البارد جورين بقيمة 200 مليون ليرة، واستكمال صيانة طريق محردة الرعيدي بقيمة 200 مليون ليرة أيضاً، وصيانة طريق سلمية الشيخ هلال القديم، ويواصل فرع المؤسسة تنفيذ أعمال مشروع جسر وادي العيون الحيوي على طريق عام مصياف القدموس بهدف تحسين واقع شبكة الطرق المركزية وتحقيق السلامة لمستخدميها، حيث سيشكل جسر وادي العيون لدى إنجازه عقدة مواصلات حيوية للارتقاء بالواقع الخدمي لطريق عام مصياف القدموس والحد من حوادث السير وضمان سلامة المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن