سورية

تقرير: داعش قد يستغل خلافات الخصوم للعودة

| وكالات

رجحت تقارير إعلامية احتمال عودة تنظيم داعش الإرهابي بعد دحره من في سورية والعراق، على حين أعلنت باريس أن القوات الكردية في سورية أوقفت نحو مئة فرنسي ينتمون إلى التنظيم.
وذكرت صحيفة «فاينانشيال تايمز» البريطانية في أحد تقاريرها، وفقاً لمواقع إلكترونية معارضة، أن داعش يحاول تجميع صفوف مقاتليه واستغلال التنافس بين خصومه في محاولة منه للظهور مرة أخرى، بعد دحره من معاقله الأساسية في سورية والعراق. ونقلت الصحيفة عن نشطاء معارضين قولهم: إن هجوم قوات الجيش العربي السوري مؤخراً على الإرهابيين في إدلب سمح لداعش بإنشاء موطئ قدم له في المنطقة، للمرة الأولى منذ عام 2015.
في غضون ذلك قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان أمس في حديث تلفزيوني: « «قيل لنا إن الأكراد أوقفوا نحو مئة (جهادي فرنسي) في سورية» (في إشارة إلى ميليشيا قوات سورية الديمقراطية- قسد، التي تسيطر على مناطق في شرق البلاد ومنها مدينة الرقة).. وأضاف بحسب وكالة «أ ف ب» للأنباء: «لم نحدد فعلياً مكانهم بعد، لدينا مؤشرات»، مذكراً بأنه وبموجب العقيدة الفرنسية «سيحاكمون من قبل السلطات القضائية المحلية، ولن يرحلوا إلى فرنسا»، لافتاً إلى أنه من الممكن إعادة أولادهم وحدهم إلى فرنسا عبر منظمة الصليب الأحمر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن