شؤون محلية

7 أجهزة حديثة في مشفى الحفة

| اللاذقية – عبير سمير محمود

كشف مدير عام الهيئة العامة لمستشفى الحفة الوطني في اللاذقية رامي عطيرة لـ«الوطن» عن تقديم المشفى 158.951 خدمة طبية خلال عام 2017، بين إجراء عمليات جراحية وخدمات مخبرية ومعالجة فيزيائية وغيرها من الخدمات الطبية التي يقدمها المشفى لجميع المواطنين.
موضحاً أنه «تم إجراء 1.148 عملية جراحية خلال العام الماضي، وتقديم 1.514 جلسة في قسم الكلية، 22.235 صورة في قسم الأشعة، 1.335 جلسة في قسم المعالجة الفيزيائية، 72.671 خدمة مخبرية.
ولفت مدير مشفى الحفة إلى أن عدد مراجعي قسم الإسعاف بالمشفى وصل إلى 18.874 مراجعاً خلال العام المنصرم، مقابل 31.503 مراجعين لقسم العيادات، على حين تم قبول 3.066 مريضاً خلال المدة نفسها.
من جهة ثانية تحدث عطيرة عن أهم أعمال ومشاريع الهيئة خلال عام 2017، مبيناً أنه تم إدخال أحدث الخدمات المقدمة إلى المشفى عبر إدخال جهاز تنظير هضمي ديجيتال علوي سفلي متلفز حديث، إضافة إلى إدخال جهاز غسيل كلى حديث إلى قسم الكلية، لافتاً إلى إدخال جهاز تجريف بروستات بالتنظير، وجهاز إيكو ملون دوبلر حديث وجهاز بانوراما فكية ليزر حديث لقسم الأشعة.
وأضاف مدير الهيئة: «كما تم تحديث قسمي العينية والمخبر عبر إدخال جهاز أوتو عيني حديث للقسم الأول، وإدخال جهاز كيمياء آلي حديث للثاني».
وأشار عطيرة إلى افتتاح شعبة جراحية تجميلية ومخبز تشريح مرضي مجهز بأحدث الأجهزة المخبرية، منوهاً أنها تعمل وفق أحدث المعايير العالمية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن