شؤون محلية

تموين درعا يخالف وحدة تعبئة غاز الصنمين للنقص في الوزن

| درعا- الوطن

تتكرر مخالفات النقص في أوزان أسطوانات الغاز المنزلية لدى وحدة تعبئة غاز الصنمين المتنقلة منذ فترة طويلة من دون إيجاد حلول تنصف المواطنين تضمن حصولهم على أسطوانة معبأة بالكمية النظامية.
مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدرعا وائل المفلح بين لـ«الوطن» أنه تم خلال الأسبوع الحالي تنظيم ثلاثة ضبوط بوحدة تعبئة غاز الصنمين المتنقلة لارتكابها مخالفة النقص في تعبئة الأسطوانات عن الوزن النظامي، بعد أخذ 13 عينة عشوائية من إنتاجها.
وأوضح المفلح أن نتيجة العينات بينت وجود 9 عينات بوزن ناقص يصل النقص في بعضها إلى كيلو غرام واحد، في حين وجد 4 عينات بوزن نظامي، مؤكداً إحالة الضبوط إلى القضاء المختص.
ولفت المفلح إلى أن هذه المرة الثانية التي يتم فيها ضبط مخالفات وحدة تعبئة الصنمين، إذ نظمت 4 ضبوط لنفس السبب في تشرين الأول من العام الفائت، وبنفس الموضوع تم أيضاً تنظيم 4 ضبوط بموزعي الغاز نصفها للنقص في الوزن والنصف الآخر للبيع بسعر زائد وعدم وجود ترخيص.
في سياق آخر أشار المفلح إلى أنه منذ بداية الأسبوع الحالي تم تنظيم 4 ضبوط بتجار جملة الخضار للتلاعب بالأصناف والفواتير و42 ضبطاً بالسرافيس على مختلف الخطوط لتقاضي زيادة في الأجر وعدم الإعلان عن التسعيرة، بينما جرى تنظيم 15 ضبط عينة من الأجبان والألبان سحبت من مدينتي درعا وإزرع، ونظراً لعدم توافر أجهزة تحليل لهذه المواد تم إرسالها لمخبر الوزارة في دمشق بانتظار النتائج لاتخاذ الإجراءات بحق المخالف منها، آملاً الإسراع بتزويد مديرية درعا بالأجهزة اللازمة للتحليل وخاصة أن الوزارة وعدت بذلك لتوفير نفقات نقل ليست بقليلة إلى دمشق وتعجيل الحصول على النتائج.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن