رياضة

نخبة أنديتنا والكأس الآسيوية

| فاروق بوظو

بتعادل سلبي وآخر إيجابي استهلت أنديتنا السورية ممثلة بكل من الجيش والوحدة أول لقاء لهما في الجولة الأولى لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لهذا العام, ففي اللقاء الأول الذي جمع فريق الجيش بنظيره المنامة البحريني ضمن المجموعة الثانية افتقد الجيش الفاعلية في شوط المباراة الأول الذي لم يشهد أي خطورة للجيش على مرمى المنامة البحريني الذي أتيحت له أكثر من فرصة للتسجيل لم يتمكن من ترجمتها لأهداف بسبب التغطية الدفاعية المتمكنة لفريق الجيش إضافة إلى تألق حارس مرماه, أما في الشوط الثاني فقد تمكن فريق الجيش من تطوير أدائه الهجومي مع استمرار اعتماده على تعزيز منطقته الدفاعية لينتهي اللقاء بالتعادل من دون أهداف، في الوقت الذي تعادل فيه أيضاً وفي المجموعة نفسها فريق العهد اللبناني مع نظيره الزوراء العراقي.
أما في اللقاء الآخر الذي جمع في اليوم التالي فريق الوحدة السوري بنظيره الفيصلي الأردني فقد كان التعادل الإيجابي بين الفريقين هو النتيجة النهائية للقاء على الرغم مما شهدناه منذ بداية اللقاء من إصرار لاعبي الوحدة على تحقيق نتيجة إيجابية من أجل الفوز بالنقاط الثلاث.. وهذا ما تحقق في الدقيقة السابعة لشوط المباراة الأول من خلال تسجيل الوحدة لهدفه المبكر الأول… أما في الشوط الثاني فقد كان واضحاً تحسن أداء الفريقين المتنافسين وخصوصاً فريق الفيصلي الذي اندفع للهجوم محققاً هدف التعادل.. وعلى الرغم من تسجيل الوحدة هدفه الثاني في الدقيقة التاسعة والسبعين لشوط المباراة الثاني.. فإن الفيصلي استطاع بعد دقيقتين اثنتين إحراز هدفه الثاني لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي.. أما في هذه المجموعة نفسها فقد استطاع فريق الأنصار اللبناني تحقيق الفوز المستحق على فريق ظفار العماني.
وبعد… فتلك هي المباراة الأولى لكلا الفريقين الجيش والوحدة ضمن مجموعتيهما الآسيويتين وأود القول إن كلا الفريقين ما زال لديه الكثير مما يمكن أن يقدم في لقاءاته القادمة إذا أخذنا بالاعتبار ضرورة تطوير السرعة والمراقبة اللصيقة للخصوم في الهجمات المرتدة السريعة، إضافة إلى التنويع في أساليب اللعب خلال المباراة تحقيقاً لمفاجآت تكتيكية هادفة لتحقيق فرص تسجيل مستحقة.. وكل هذا يمكن أن يتحقق من خلال الانضباط والجدية والروح العالية.. وكلها صفات نتمنى إبرازها من جميع لاعبي الفريقين من دون استثناء.!

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن