شؤون محلية

50 بالمئة من عدادات المياه في مصياف معطلة وفواتيرها مرتفعة

| حماة- محمد أحمد خبازي

يرى عدد من أهالي مدينة مصياف أنهم مظلومون مائياً، فرغم أنهم لا يشربون إلا كل 5 أيام مرة واحدة في منطقة تعد أم الينابيع الغزيرة بالمياه، ورغم تعطل 50 بالمئة من عداداتهم المنزلية باعتراف وحدة المياه، تأتيهم فواتير استهلاك بقيمة مالية كبيرة ويطالبون بإنصافهم وحل مشكلة عداداتهم المعطلة وتقدير استـــــهلاكهم تقديراً.
رئيس وحدة مياه مصياف بشار فرحة أكد لـ«الوطن» أن قراءة العدادات تتم بشكل دوري كل شهرين مرة، معترفاً بوجود تقصير أو خلل سببه قلة الكادر الذي لا يتناسب مع الحجم الكبير للعمل.
مشيراً إلى وجود 4 قراء عدادات فقط في مدينة تضم 13 ألف مشترك، على حين الحاجة الفعلية على الأقل 10 قراء عدادات، وقال: كثيراً ما نضطر لتقدير الكمية ولكن نؤكد أن الأرقام الموضوعة أقرب ما تكون إلى الواقع، فالمواطن لا يقدر جيداً الكميات التي يستهلكها.
ولفت فرحة إلى أن 50 بالمئة من العدادات معطلة ولا توجد إمكانية لإصلاحها، بسبب عدم توافر قطع الغيار اللازمة، والمعروف أن كمية الاستهلاك للعداد المعطل تقدر بين 40 إلى 70 م3 في حال كان المنزل مأهولاً، مؤكداً أنه يجب على المواطنين إبلاغ الوحدة في حال هجرة المنزل والعداد معطل.
وأضاف فرحة: رغم إمكاناتنا المحدودة وقلة الكوادر ننسق مع أكثر من جهة لضبط حالات سرقة المياه أو هدرها بسقاية المزروعات أو غسيل السيارات وما شابه ونقمع المخالفات وننظم الضبوط بحق كل من يخالف، مؤكداً توافر العدادات ولكن ليس بالعدد المطلوب فحتى الآن يتم استدراك النقص الحاصل في عام 2017.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن