اقتصاد

13 فرصة استثمارية بـ412 مليون دولار لـ«الشيخ نجار» منها تصنيع أطراف صناعية وإسمنت

| الوطن

طرحت هيئة الاستثمار 13 فرصة استثمارية بقيمة تقديرية تقارب 412 مليون دولار، في محافظة حلب، تضمنت مجموعة منتقاة من الفرص الاستثماريّة المهيّأة للتنفيذ الفوري في المحافظة عموماً (وفي مدينة الشيخ نجار الصناعية خصوصاً)، يمكن أن توفر عدداً هاماً من فرص العمل الجيّدة.
تنوّعت اختصاصاتها لتشمل تصنيع الأطراف الصناعيّة حيث تحمل هذه الفرصة ميزة كبيرة من حيث تلبيتها حاجة إنسانية ومجتمعية ووطنيّة ملحّة، بعد الازدياد المؤسف لأعداد المحتاجين إلى مثل هذا النوع من المنتجات، إضافة إلى ما توفّره من قطع أجنبي على الاقتصاد الوطني الذي أنهكته الحرب.
إضافةً إلى فرصة استثمارية لتصنيع زيوت التزليق المعدنية بأنواعها بما يوفره مثل هذا المشروع من قطع أجنبي ينفق على استيراد تلك الزيوت المستخدمة على نطاق واسع جداً في كل أنواع الآليات والمحرّكات والآلات.
وتنوعت باقي الفرص الاستثمارية بين إقامة معمل اسمنت جديد، وتصنيع الأحبار اللازمة للطباعة، وتجميع الجرارات الزراعيّة، وتصنيع ألواح الخشب المضغوط، وتصنيع الزجاج المجوّف والدوائي.
إضافة إلى مشروعات تصنيع العنفات الريحيّة، وإنتاج الأنابيب البلاستيكيّة المخصّصة لنقل مياه الشرب وغيرها، وتصنيع البراغي المعدنية والعزقات، وتصنيع البطاريات المغلقة، وتصنيع مواد العزل الحراري، وتصنيع ورق الطباعة الأبيض وورق الكومبيوتر.
وأشارت هيئة الاستثمار في بيان صحفي حصلت «الوطن» على نسخة منه إلى أن الفرص المطروحة على أرض مدينة الشيخ نجار الصناعية لا تحتاج إلى أيّ إجراءات وهي جاهزة للتشميل والتنفيذ فوراً، أمّا الفرص الأخرى فهي لمشروعات قائمة أساساً وحاصلة على كل التراخيص وقد تضرّرت أثناء الحرب، وكلّ ما تحتاجه هو التفاوض مع الجهات التابعة لها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن