سورية

القضاء على عشرات الإرهابيين في وسط البلاد وإدلب.. وتسوية أوضاع مطلوبين بريف حمص

| حمص – نبال إبراهيم – حماة – محمد أحمد – دمشق – الوطن- وكالات

قضى الجيش العربي السوري على العشرات من مسلحي «جبهة النصرة» الإرهابية والميليشيات المسلحة المتحالفة معها في أرياف حمص وحماة وإدلب، على حين تمت تسوية أوضاع 135 مطلوباً في ريف حمص الشمالي، على حين دمرت وحدات أخرى منصات إطلاق القذائف للمسلحين في درعا وتحصينات لهم في القنيطرة.
واستهدف الجيش أمس، بصواريخه تجمعات «النصرة» والميليشيات المسلحة المتمركزة في مدينتي كفرزيتا واللطامنة وقرية الزكاة بريف حماة الشمالي، ما أدى إلى مقتل العديد من مسلحيها.
وأما في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، فقد أغار الطيران الحربي السوري والروسي على تجمعات المسلحين في بلدة الخوين ومحيط الهبيط وخان السبل، ما أدى إلى مصرع العشرات منهم وتدمير عتادهم الحربي.
وفي السياق ذكر مصدر عسكري لـــ«الوطن»، أن الميليشيات المسلحة في ريف حمص الشمالي صعدت يوم أمس من وتيرة الاعتداءات على نقاط ومواقع للجيش والقوى الرديفة في هذا الريف، وبين أن وحدات من الجيش اشتبكت مع تلك الميليشيات على اتجاه المحور الشرقي لمنطقة حوش حجو وبمحيط بلدة تلبيسة وتحديدا على المحور الجنوبي، بعد أن أقدمت الأخيرة على استهداف نقاط الجيش بالمنطقة وقرية الغاصبية وبلدة المشرفة برمايات رشاشة ومتفجرة وعدد من القذائف الصاروخية، بالتزامن مع قصف مدفعي نفذه الجيش على تحصينات ومواقع المسلحين على طول خطوط المواجهات.
كما طال قصف الجيش مناطق سيطرة المسلحين في قرى ومناطق دير فول ومحيط السعن الأسود ومزارع الزعفرانة ومحيط تلبيسة والغنطو وتير معلة وكفرلاها بريفي حمص الشمالي والشمالي الغربي وتم إيقاع إصابات مباشرة في صفوفهم.
من جهة أخرى، وبحسب مصدر في لجنة التسوية بحمص تحدث لـــ«الوطن»، فقد سوّت أمس لجنة التسوية بالمحافظة أوضاع 135 مسلحاً ومطلوباً من عدد من أحياء حمص ومنطقتي الرستن وتلبيسة بريف حمص الشمالي، بعد أن سلموا أنفسهم وأسلحتهم للسلطات الأمنية المختصة التي سارعت على الفور إلى إخلاء سبيلهم بعد تعهدهم بعدم العودة بحمل السلاح أو المساس بأمن سورية ومواطنيها مستقبلاً.
وإلى جنوب البلاد، وفي خرق جديد لاتفاق منطقة «تخفيض التصعيد» من قبل الميليشيات المسلحة، أفاد مصدر في قيادة شرطة محافظة درعا في تصريح نقلته وكالة «سانا» للأنباء، بأن «مجموعات مسلحة منتشرة في بلدة إبطع استهدفت أمس مدينة إزرع بعدد من القذائف الصاروخية، ما تسبب بإصابة 3 أطفال بجروح بينهم إصابة حرجة، وأضرار مادية في الممتلكات.. وفي مدينة درعا، أفادت الوكالة بأن المجموعات المسلحة المنتشرة في عدد من أحياء منطقة درعا البلد أطلقت أمس قذائف صاروخية على أحياء الكاشف وشمال الخط والسحاري والمطار، ما تسبب بإصابة 8 مدنيين بجروح بينهم نساء ووقوع أضرار مادية في منازل المواطنين والمرافق العامة. ورداً على الاعتداءات، أفادت «سانا»، بأن وحدة من الجيش وجهت رمايات نارية مناسبة على اتجاه مصادر إطلاق القذائف، أسفرت عن تدمير عدد من منصات إطلاق القذائف للميليشيات المسلحة.
وفي القنيطرة، ذكرت «سانا»، أن إرهابيين من «جبهة النصرة» يتحصنون في بعض مناطق ريف القنيطرة الغربي استهدفوا بقذيفة مدينة البعث سقطت في أرض زراعية في حين سقطت قذيفة مدفعية أطلقها الإرهابيون في أحد البساتين في محيط تل الشعار، أسفرتا عن وقوع أضرار في المزروعات، مؤكدة أن الجيش رد على مصادر إطلاق النيران ودمر نقاطاً محصنة للإرهابيين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن