سورية

القضاء على عشرات الإرهابيين في أرياف حماة

| حماة – محمد أحمد خبازي – حمص – نبال إبراهيم – دمشق – الوطن – وكالات

قضى الجيش العربي السوري على العشرات من مسلحي تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي والميليشيات المتحالفة معها في أرياف حماة، وأحبط محاولتي تسلل لميليشيات ريف حمص، وواحدة لـ«النصرة» في محيط مدينة البعث بالقنيطرة.
وصعَّد الإرهابيون من وتيرة اعتداءاتهم على القرى الآمنة والنقاط العسكرية في أرياف حماة، بالتزامن مع الاعتداءات التي يستهدفون بها العاصمة دمشق بالصواريخ، حيث رد الجيش بنيران أسلحته عليهم في مختلف المناطق.
وبيَّن مصدر إعلامي لـــ«الوطن»، أن الطيران الحربي السوري والروسي أغار أمس، على مواقع وتحركات «النصرة» والميليشيات المسلحة المتحالفة معها في اللطامنة وكفرزيتا ولطمين والأربعين والزكاة بريف حماة الشمالي، وفي الأراضي الزراعية بين قريتي الحويز والحويجة بسهل الغاب في ريف حماة الغربي، وأدت الغارات إلى مقتل العشرات من المسلحين وإصابة آخرين إصابات بالغة وتدمير عتاد حربي.
كما دكَّ الجيش بصليات من مدفعيته مواقع للميليشيات المسلحة في قلعة المضيق التي يتخذ منها المسلحون منصة لإطلاق الصواريخ على مدينتي السقيلبية وسلحب ما أدى إلى مقتل العديد منهم.
وفي ريف سلمية الجنوبي الغربي استهدف الجيش بنيران مدفعيته تحركات لمسلحي «النصرة» في قرى عيدون ودلاك جنوبي التي يتخذون منها منصات لإطلاق القذائف على قريتي تلدرة وقبة الكردي، ما أدى إلى مصرع العديد من مسلحي التنظيم وفرار الباقين منهم إلى عمقهم الجغرافي ما بين تلبيسة والرستن.
أما في وسط البلاد، فقد ذكر مصدر عسكري لـــ«الوطن»، أن وحدات من الجيش وقوات الدفاع الوطني، اشتبكت مع مسلحي الميليشيات بمحيط بلدة تلبيسة من المحور الجنوبي بريف حمص الشمالي، بعد أن أقدموا على استهداف نقاط ومواقع الجيش بالمنطقة، في حين دارت مواجهات أخرى بين الجيش والميليشيات المسلحة على اتجاه جبهتي العامرية وعين حسين الجنوبي بالريف الشمالي الشرقي، بالترافق مع قصف مدفعي نفذه الجيش على تحصينات ومواقع المسلحين على امتداد خطوط الاشتباكات، موقعاً إصابات مباشرة في صفوف عناصرهم.
وأحبطت قوات الجيش محاولتي تسلل لمسلحين من محور سيطرتهم في قريتي كيسين وأم شرشوح باتجاه نقاطها الواقعة بمحيط تلك القريتين بالريف الشمالي الغربي لمحافظة حمص، وذلك بعد اشتباكات عنيفة طالت لساعات وأدت لمقتل وإصابة عدد من المسلحين المتسللين وفرار الباقين.
وفي جانب آخر، وحسبما أفاد المصدر، فقد استهدف الجيش بنيران أسلحته المدفعية والصاروخية نقاط وتجمعات مسلحي الميليشيات في مناطق الغنطو وغرناطة والغجر وتلبيسة والسعن وعين حسين الجنوبي وكيسين ومحيط السمعليل والطيبة الغربية بالريف الشمالي عموما، ما أسفر عن تحقيق إصابات مباشرة في صفوف المسلحين وتكبيدهم خسائر جديدة بالأرواح والعتاد والآليات.
وإلى جنوب البلاد، حيث أفادت وكالة «سانا» للأنباء، بأن وحدات الجيش العاملة في القنيطرة وبالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أحبطت أمس هجوماً، لإرهابيي «النصرة» على نقاط عسكرية في محيط مدينة البعث.
وأشارت الوكالة إلى أن وحدات الجيش ومجموعات الدفاع الشعبية خاضت اشتباكات عنيفة مع إرهابيين من «النصرة» شنوا هجوماً على نقاط عسكرية على محور منشرة الحجر ومشتل الزهور في محيط مدينة البعث.
ولفتت إلى أن الاشتباكات انتهت بمقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير آلياتهم في حين لاذ من تبقى منهم بالفرار إلى قرية الحميدية التي يتخذونها منطلقا لأعمالهم الإجرامية.
أما في شرق البلاد، فقد نقلت مواقع إلكترونية معارضة عن وكالة «أعماق» التابعة لتنظيم داعش الإرهابي، أن 25 مدنياً سقطوا، وأصيب 4 غيرهم من أهالي قرية «الشعفة» بريف دير الزور الشرقي قرب الحدود السورية العراقية، جراء غارات لطائرات «التحالف الدولي» على إحدى مدارس القرية التي تؤوي بعض الأسر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن