شؤون محلية

6 مخالفات لنقع الفروج بالماء في المسلخ البلدي في اللاذقية

| اللاذقية – عبير سمير محمود

أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية أحمد نجم لـ«الوطن» تسجيل 12 ضبطاً فيما يخص الفروج منذ بداية العام حتى 15 من الشهر الحالي، منها 6 مخالفات لنقع الفروج بالماء في المسلخ البلدي تم ضبطها الشهر الماضي، وضبط فروج منقوع في الماء في مسلخ خاص -على طريق دمسرخو- قبل أيام، مبيناً أن الكمية المضبوطة تصل لـ300 كيلوغرام بحجم يعادل حاوية ملأى بالفراريج، مشيراً إلى أنه تم تنظيم الضبط بحق المخالف وتشميع المسلخ وإحالة صاحبه للقضاء المختص.
وبين نجم تنظيم 617 مخالفة تموينية خلال نفس المدة، موضحاً أنها توزعت بين عدم إعلان عن الأسعار وعدم حيازة فواتير وعدم وجود بطاقات مواصفات.
وأشار مدير التجارة الداخلية إلى أنه تم تسجيل 21 مخالفة لنقص وزن في ربط الخبز، 4 ضبوط لتهريب الدقيق التمويني، 6 ضبوط لحيازة مواد منتهية الصلاحية، وضبط لعرض سمك من دون تبريد.
كما نظمت المديرية 15 ضبطاً فيما يخص الغش والتدليس ومنها غش في بيع المنظفات، ونقص في وزن السكر المعبأ.
وتم سحب 183 عينة غذائية وغير غذائية من أسواق اللاذقية، ثبت مطابقة 66 عينة منها للمواصفات القياسية السورية، مقابل 67 عينة مخالفة ومنها 13 عينة لإنتاج مقبلات الأطفال، موضحاً أنه تم تشميع معمل لإنتاج الشيبس بعد حجز بضاعته المخالفة، لافتاً إلى إعلام مديريات التجارة الداخلية ببقية المحافظة بأخذ التدابير اللازمة وسحب المنتج من الأسواق.
كما تم ضبط عينات مخالفة في مادة السماق لاحتوائها ملونات صناعية، حسبما ذكر نجم، لافتاً إلى أنه تم إغلاق 12 محلاً منذ بداية العام الحالي، وإحالة 6 أشخاص بصفة موجوداً إلى القضاء المختص خلال الشهر الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن