الأولى

أباظة: ندعو وطنيي الجولان لإفشال «مشروع حسن الجوار» الإسرائيلي

| القنيطرة – خالد خالد

حذر أمين فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي خالد أباظة، من وجود مخطط إسرائيلي يهدف إلى اختراق الأهالي بالقرى الواقعة في القطاعين الشمالي والجنوبي لخلق حالة من التطبيع معهم، تحت مسمى «مشروع حسن الجوار».
وخلال فعالية أقيمت في القنيطرة، دعا أباظة الوطنيين داخل المناطق الخاضعة لسيطرة المجموعات الإرهابية إلى إفشال المخطط الإسرائيلي، الذي يعتمد على ضخ أموال طائلة بدعم خليجي.
وشدد أباظة على أن إفشال هذا المشروع سيكون بالاعتماد على الأشخاص الوطنيين داخل المناطق الخاضعة لسيطرة المجموعات الإرهابية، مستغرباً في الوقت نفسه عدم خروج أي تظاهرة تندد بالتدخل الإسرائيلي في شؤون الأهالي.
أباظة أكد استمرار فتح المنفذ الإنساني إلى القطاع الجنوبي لدخول وخروج المواطنين، ولفت إلى أن المسلحين وبأوامر من العدو الإسرائيلي منعوا الأهالي وأغلقوا الطريق وهددوا بتفخيخه.
ولفت أمين فرع القنيطرة، إلى أن المعنيين بالمحافظة بذلوا ما بوسعهم لدخول المدنيين إلى قراهم ومنازلهم، ولكن جهودهم باءت بالفشل.
من جانبه أكد محافظ القنيطرة الجديد همام صادق دبيات، ضرورة الارتقاء بالواقع الخدمي وترتيب الأولويات من أجل النجاح بالعمل مع مراعاة الظروف التي نعيشها والحرب الكونية التي تستهدف وطننا ومقدراته.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن