الصفحة الأخيرة

رجل الثورة في عدسة نجدة إسماعيل أنزور

يستعد المخرج المبدع نجدة أنزور قريباً لإطلاق فيلمه الروائي الطويل “رجل الثورة – Revolution Man” في صالات السينما السورية، وهو من إنتاج المؤسسة العامة للسينما وبرعاية شركة سيريتل.

تدور أحداث العمل حول صحفي يدخل إلى سورية بطريقة غير شرعية بهدف التقاط صور وفيديوهات عن الحرب في سورية بقصد الشهرة وتحصيل الجوائز العالمية، وبعد فشله في الوصول إلى مبتغاه يلجأ إلى مساعدة الإرهابيين في فبركة استخدام الكيماوي وتشويه الحقيقة ليصل إلى مبتغاه وليجعل من صورته حدثاً عالمياً.

العمل من سيناريو المتميز حسن م يوسف، وشارك في العمل كلٌ من سيف الدين سبيعي – خلدون قاروط – ميرفا قاضي – رام يوسف – يارا الدولاني – أحمد الخطيب – مجد مقبل – لبابة صقر – نبيل فروج – عبد الله السيار، مع العلم أن الفيلم تم تصويره خلال أسبوعين وباللغة الإنكليزية.

المخرج نجدة أنزور الذي يتميز بدقته في اختيار الممثلين ليكونوا مطابقين للشخصيات التي يرسمها في مخيلته لتجسيد الأدوار، هو ابن مدينة حلب مواليد 1954، والده المخرج السينمائي إسماعيل أنزور وهو صاحب الأثر الكبير في توجه أنزور الابن للتلفزيون، والمشجع الأكبر له منذ بداياته على صنع الأفلام الدعائية ويُعد نجدة أول من أدخل الفيديو كليب إلى العالم العربي، ثم توجه لإخراج أفلام تلفزيونية وسينمائية، في رصيده العديد من الجوائز والشهادات التقديرية، وقد زار الكثير من الدول الأجنبية مما ساعده ليزيد من خبرته الفنية وانفتاحه على آفاق جديدة من التقنية والتطوير في عالم الإخراج.

المبدع أنزور أنهى مؤخراً تصوير مسلسل “وحدن” في مدينة السويداء، تأليف ديانا كمال الدين وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي. ومن ناحية ثانية قام بعرض فيلمه السينمائي “رد القضاء” على مسرح المدينة في بيروت بدعوة من مؤسسة الرعاية الصحية والاجتماعية.

هناك أعمال ترفعنا وأعمال تهدم كل ما كنا نعمل من أجله ولكن أعمال نجدة أنزور كانت تحكي تطويره للعمل الإخراجي واحترام عقل وعين المشاهد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن