سورية

«قيادتها العسكرية» تجرم الانتساب لداعش…أهالي الغوطة الشرقية ينتفضون على زهران علوش ويدعونه إلى «التنحي»

 الوطن- وكالات : 

خرجت عدة تظاهرات ليل أمس في بلدات كفر بطنا وحمورية وجسرين وحزة بغوطة دمشق الشرقية، حيث هتف المتظاهرون على ما سموه «ممارسات جيش الإسلام في الغوطة» وطالبوا ما يسمى «القيادة الموحدة العسكرية» للغوطة بتنحي زهران علوش متزعم ميليشيا «جيش الإسلام» واستبداله بـ«قائد آخر قريب من معاناة أهالي الغوطة ومآسيهم».
كما طالب المتظاهرون حسب «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض بـ«إيجاد حلول لقضية المعتقلين وإحالة ملفاتهم للقضاء الموحد والعمل على فك الحصار عن الغوطة».
وتوعد المتظاهرون «باستمرار التحركات الشعبية بطرق سلمية إلى أن تتم تلبية مطالبهم».
من جهة ثانية، اعتبرت «القيادة العسكرية الموحدة» في الغوطة، الانتساب أو الانتماء لتنظيم داعش جريمة، حسب بيان نشر على صفحة «القيادة» في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».
وجاء في البيان القيادة: إن «المتورطين بالانتساب لتنظيم «الدولة» سيحكم عليهم بالقتل تعزيراً، وعلى المتورطين بالتواصل أو التستر أو إخفاء عناصر التنظيم، بالسجن مدة لا تقل عن 10 سنوات مع الأشغال الشاقة».
كذلك ذكر البيان، أن حكم من تورط بالترويج لمنهج التنظيم والدفاع عنه، السجن خمس سنوات، مؤكداً أن الضبوط والتحقيقات المتعلقة بمضمون البيان ستحال للقضاء الموحد في الغوطة، ليعتمد وينفذ في المحاكم أصولاً. وتبين حسب نشطاء، أن تنظيم داعش هو من فجر عبوة ناسفة قرب أحد حواجز المجموعات المسلحة بين بلدتي سيدي مقداد وببيلا بريف دمشق الجنوبي، ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة مسلحين اثنين بجراح.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن