عربي ودولي

70 بالمئة من الروس يؤيدون بوتين في الانتخابات الرئاسية

أظهر استطلاع جديد للرأي، أن نحو 69 بالمئة من الروس مستعدون للتصويت للرئيس الحالي فلاديمير بوتين، فيما حل مرشح الحزب الشيوعي للرئاسة، بافل غرودينين في المركز الثاني بنسبة 7 بالمئة من الأصوات.
وحسب الاستطلاع الذي أجراه المركز الروسي لدراسة الرأي العام، قبل أسبوع من موعد الانتخابات الرئاسية المقررة في 18 آذار الجاري، حلّ فلاديمير جيرينوفسكي، زعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي في المركز الثالث بنسبة تأييد بلغت 5 بالمئة.
كما أظهرت نتائج الاستطلاع أن 2 بالمئة من المواطنين سيقترعون لصالح الإعلامية كسينيا سوبتشاك، و1 بالمئة لصالح زعيم حزب يابلوكو غريغوري يافلينسكي، و1 بالمئة لسيرغي بابورين، وأقل من 1 بالمئة لبوريس تيتوف وكذلك لماكسيم سورايكين.
وأكد نحو 74 بالمئة من الروس المستطلعة آراؤهم مشاركتهم في التصويت، ردا على سؤال: «هل ستشارك في الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في 18 آذار 2018، أم لا؟»، فيما قال 9 بالمئة أنهم سيشاركون على الأرجح في التصويت، حسب نتائج الاستطلاع.
وأُجري هذا الاستطلاع في الفترة من 5 إلى 7 آذار الجاري، وكذلك يوم 9 آذار 2018، وشارك فيه 4 آلاف من المواطنين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 عاماً وما فوق.
ومن المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية في روسيا في الـ18 من الشهر الحالي بمشاركة 8 مرشحين بمن فيهم الرئيس فلاديمير بوتين.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن