رياضة

ليون عاد أخيراً للانتصارات في الليغ آن .. مرسيليا يعزز موقعه

| الوطن

حافظ رباعي المقدمة في الدوري الفرنسي على فارق النقاط وذلك عقب قطفه النقاط الثلاث في الجولة التاسعة والعشرين فالباريسي اكتسح ميتز مفرغاً شحنة الخيبة الأوروبية وفاز موناكو بسهولة على ستراسبورغ بينما مرسيليا اكتفى بفوز متأخر أما ليون فقد وجد صعوبة بالغة حتى استرجع ذاكرة الانتصارات بهدف يتيم على ضيفه كان.

إصرار مرسيليا

عاد مرسيليا سريعاً إلى سكة الانتصارات فبعد خسارة الكلاسيكو وتعادل مخيب مع نانت تغلب أحد زعيمي الليغ آن تاريخياً على مضيفه تولوز بهدفين لهدف بعدما تقدم بالنتيجة عبر أوكامبوس (10) وأدرك موبيلي التعادل لأصحاب الأرض (19) قبل أن يحسم ميتروغلو أمر النقاط الثلاث قبل النهاية بعشر دقائق ليقود فريقه إلى الفوز الثامن خارج فيلدروم وهي المرة الثالثة التي يفوز بها بعد اهتزاز شباكه، بينما تولوز تأزمت أوضاعه بالخسارة الثانية في خمس جولات من دون فوز وهي الخامسة بأرضه وجميعها بفارق هدف.
وبهدف وحيد سجله بيرتران تراوري في الدقيقة 63 خرج ليون فائزاً على ضيفه كان مستعيداً نغمة الفوز بعد 6 جولات كاملة تعادل في نصفها الأخير ليؤكد عزمه العودة إلى منافسة مرسيليا على المركز الثالث علماً أنه الفوز السابع لليون على أرض ملعبه جيرلان والأول بهذه النتيجة خلال 15 فوزاً في رصيده أما فريق كان فمني بخسارته التاسعة خارج أرضه.
وقاد الحسن بليا فريقه نيس إلى فوز كبير على أرض غانغان بخمسة أهداف لهدفين سجل منها الفرنسي صاحب الـ25 عاماً ثلاثية هي الأولى للاعب من نيس هذا الموسم وحملت الرقم خمسة على صعيد الليغ آن رغم أن صاحب الأرض كان المبادر للتسجيل، وهو الفوز الرابع لنيس خارج قواعده والخماسية الأولى علماً أن فوزه الأعلى سابقاً كان بنتيجة 4/صفر على موناكو وهي الهزيمة الرابعة لغانغان على أرضه والثانية في خمس جولات من دون فوز.

نتائج الأسبوع 29

سان جيرمان × ميتز 5/صفر، ستراسبورغ × موناكو 1/3، تولوز × مرسيليا 1/2، ليون × كان 1/صفر، غانغان × نيس 2/5، نانت × تروا 1/صفر، ليل × مونبيلييه 1/1، رين × سانت إيتيان 1/1، بوردو × أنجيه صفر/صفر، ديجون × أميان 1/1.

حصيلة

– 4 تعادلات منها ثلاثة بهدف لمثله وآخر سلبي مقابل 6 انتصارات مناصفة بين الضيوف والمضيفين فسجل 27 هدفاً منها هدف من علامة الجزاء وآخر بالنيران الصديقة.
– غاب اللون الأحمر ورفعت 25 بطاقة صفراء فقط منها خمسة إنذارات في مباراة تولوز × مرسيليا وغابت البطاقات عن مباراة بوردو × أنجيه.
– غاب كافاني ونيمار وفالكاو فبقيت صدارة الهدافين على حالها بحوزة الأول برصيد 24 هدفاً يليه الثاني بـ20 هدفاً ثم الثالث برصيد 17 هدفاً مشاركة مع فلوران توفين وفي المركز الرابع ثنائي ليون ماريانو دياز ونبيل فقير بـ16 هدفاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن