رياضة

المدرب حسام فرهود: سلة بردى تبشر بالخير ومشكلة التصنيف تؤرقنا

| مهند الحسني

لم يكن أشد المتشائمين بسلة نادي بردى يتوقع لها هذه النتائج منذ موسمين، والتي لم تكن موازية لحجم العطاء المقدم من إدارة النادي، وهذه النتائج لم تأت من عبث، وإنما جاءت نتيجة تراكمات لأخطاء كثيرة مضت تعاقبت عليها الإدارات السابقة، لكن الإدارة الحالية وجدت أنه من الضروري بناء اللعبة على أسس سليمة لا رخاوة ولا هشاشة فيها، وارتأت العودة لنقطة الصفر، وبناء قواعد اللعبة بشكل ممنهج على أمل قطف ثمار عملها في المواسم المقبلة، وسارعت إلى تكليف المدرب الشاب المتألق حسام فرهود.
«الوطن» التقته وأجرت معه الحوار التالي:

ما سبب هذه النتائج المتواضعة التي حققتها سلة بردى هذا الموسم؟
عندما توليت قيادة الفريق كان بيني وبين الإدارة اتفاق على أني سأعمل للموسم المقبل بغض النظر عن النتائج المحققة هذا الموسم، لذلك بدأت بالعمل على لاعبات الفريق بشكل علمي وصحيح، لكن هذا العمل يحتاج إلى جهود كبيرة وصبر حتى تكون ثماره يانعة في المواسم المقبلة.

ما نتائجكم في مسابقتي الدوري والكأس؟
في مسابقة كأس الجمهورية خسرنا ضمن المجموعة الجنوبية أمام أندية الوحدة والثورة، وقدمنا أداء مشرفاً أمام باقي الفرق رغم خسارتنا، ما يعني أن الفريق بدأ يلتمس أولى خطواته الصحيحة ويلعب كرة سلة عصرية، وقد فزنا على العربي، وخرجنا من المسابقة، وفي الدوري لم نكن بالصيد السهل أمام فرق قاسيون والأشرفية، وما زال لدينا الكثير لنقدمه هذا الموسم.

هل صحيح أنكم لم تتعاقدوا مع أي لاعبة هذا الموسم؟
هذا الكلام صحيح، لأني أعمل على الأمد الطويل، وقمنا بصب جل اهتمامنا على لاعبات الفريق الصغيرات، وأغلبيتهن أعمارهن (1998-2001) والعمل عليهن سيكون مثمراً لكنه بحاجة للوقت فقط، وأنا متفائل بالنتائج التي سنحققها.

ما المدة التي تراها مناسبة لقطف ثمار عملك كمدرب؟
ليست مدة طويلة، العمل الذي نقوم فيه حالياً يعد جيداً، وسوف نرى سلة بردى في الموسمين المقبلين في أحسن حال، لأن البدايات الصحيحة لابد من أن توصلنا للنهايات التي نريدها، وعلمنا جيد، وسوف تكون نتائجه ايجابية.

ما طموحك التي تعمل عليه لسلة بردى؟
ليس لدي طموح سوى أن أصنع فريقاً يلعب كرة سلة عصرية، وقد بدأت أجني أولى ثمرات هذا الطموح، ولدينا لاعبات جيدات من حيث المستوى الفني والمهاري، وقد نجحت في زج لاعبات ناشئات بصفوف الفريق الأول بهدف منحهن فرصة الاحتكاك والخبرة تحضيراً للموسم القادم.

ما مدى تعاون إدارة النادي معك كمدرب للفريق؟
أنا أدرب فريقي السيدات والناشئات بالنادي، والإدارة برئاسة السيد محمد الحموي متعاونة إلى حد كبير مع كل يلزم الفريق، ويقوم مشرف اللعبة أبي دوجي بتأمين كل متطلبات الفريق، لكونه صلة الوصل بين الفريق والإدارة.

ما المنغصات التي تعترضكم خلال تحضيرات الفريق؟
بصراحة الإدارة تعمل بكل جهدها من أجل تذليل كل المنغصات، لكن ما يعكر صفونا في الوقت الحالي، هي مشكلة التصنيف الذي أقره اتحاد السلة من جديد، وكان عليه إعلام الأندية قبل وقت مريح لأننا لو كنا نعلم بمثل هذا القرار لكنا عملنا بطريقة مغايرة، وتعاقدنا مع أفضل اللاعبات من أجل تحقيق نتائج جيدة، والبقاء ضمن الدرجة الأولى، لكن حالياً وحسب النتائج التي نحققها سيكون مصيرنا اللعب بالدرجة الثانية حسب التصنيف الذي يجب أن ينال رضا جميع الأندية قبل تطبيقه والعمل فيه.

برأيك هل سلة نادي بردى تبشر بالخير؟
مستقبل اللعبة يبشر بالخير في حال بقيت الإدارة على قناعتها بالعمل الذي أقوم فيه تجاه اللعبة بشكل عام، لكون مسألة التصنيف قد خلطت حسابات الإدارة من جديد، لدينا جيل واعد من اللاعبات الصغيرات، أنا متفائل بهن في المستقبل القريب، لكن عملنا لا تظهر نتائجه في يوم وليلة، وإنما هو بحاجة إلى الكثير من الصبر والمتابعة حتى نصل للأهداف التي نسعى إليها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن