الخبر الرئيسي

«اللجنة الدولية» تشكر سورية على جهودها في المساعدة في إيصال المساعدات … دمشق: مستعدون لتعزيز التعاون مع الصليب الأحمر

| وكالات

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم استعداد الحكومة السورية لتعزيز التعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر العربي السوري، على حين شكر رئيس اللجنة بيتر ماورير الحكومة السورية على تعاونها مع اللجنة وعلى الجهود الكبيرة التي تبذلها في مساعدة منظمته لإيصال المساعدات الإنسانية إلى محتاجيها.
وبحسب وكالة «سانا» للأنباء، استقبل المعلم أمس ماورير والوفد المرافق، وعرض المعلم الجهود التي تبذلها الحكومة السورية والتسهيلات التي تقدمها للتخفيف من الأزمة الإنسانية التي يعاني منها المواطنون السوريون على امتداد كامل الأراضي السورية، معرباً عن تقدير سورية للجهود التي يقوم بها الصليب الأحمر بالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في المجال الإنساني.
بدوره، أعرب ماورير عن تقديره للعلاقة الطويلة القائمة بين الحكومة السورية واللجنة الدولية للصليب الأحمر في مواجهة التحديات الموجودة على الأرض، مشيراً في الوقت ذاته إلى الدور الكبير الذي تقوم به منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في المجال الإنساني.
بدوره استعرض نائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد خلال لقائه ماورير والوفد المرافق، جوانب التعاون الثنائي وسبل تعزيزها وتطويرها، وأعرب عن انفتاح سورية على مزيد من التعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في إطار حيادية وشفافية عمل اللجنة.
من جانبه عبر ماورير عن تقديره للعلاقات التي تربط بين سورية واللجنة الدولية والتسهيلات التي قدمتها الحكومة السورية لعمل اللجنة، مشيراً إلى حرص اللجنة على توسيع عملياتها ونشاطاتها في سورية على مختلف الصعد بالتعاون مع الحكومة السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن