ثقافة وفن

كندا حنا تعرّف جمهورها على «القط الممثل» … إليسا تتبع نظاماً غذائياً نباتياً … كارول تحقق 1.3 مليون مشاهدة ونجوى كرم بوتوكس

| وائل العدس

رغم كثافة المنشورات هذا الأسبوع، إلا أن أياً منها لم يخرج عن النطاق الطبيعي، ولم يثر تلك الضجة المنتظرة من نجوم الغناء والتمثيل على مواقع التواصل الاجتماعي وإلى التفاصيل:

القط الممثل
شاركت النجمة السورية كندا حنا مقطع فيديو طريفاً من كواليس تصوير مشاهدها في مسلسل «هارون الرشيد»، وأطلت مع قط أليف في حسابها على تطبيق «انستغرام» قائلةً: «هذا ممثل معنا طبعاً اليوم»، قبل أن تجلسه في حجرها وتداعبه.
وأضافت: «حتى القطة بتقدر تمثل».
وتجسد حنا شخصية «العباسة» شقيقة «هارون الرشيد» المعروفة بحسنها وذكائها ورجاحة عقلها وحسن تدبيرها الأمور.

ألف عافية
يبدو أن الفنانة اللبنانية نانسي عجرم تعاني الأنفلونزا وهذا ما لم يمنعها من مواظبتها على ممارسة التمارين الرياضية اليومية، والحرص على المحافظة على جسد رشيق.
ونشرت صورة من داخل النادي الرياضي وهي شاحبة وعلقت: «كلما اشتد المرض ازداد تمريني مع ابتسامة عريضة».
وعلى الفور انهالت التعليقات من محبيها الذين تساءلوا عن سبب مرضها وتمنوا لها الشفاء العاجل والعودة إلى نشاطها.

بوتوكس وفيلر
تحدثت الفنانة اللبنانية نجوى كرم بكل جرأة ووضوح عن سبب انتفاخ وجهها في الفترة الماضية، والضجة التي أثيرت حول الأمر.
وقالت: «بصراحة، متل كل الستات بهتم بحالي، استخدمت نوعاً من البوتوكس أو الفيلر، وكان الحكيم وعدني أن يخف الورم بسرعة، وأنا شوي وجهي حساس، ما خف الورم بسرعة، فبيّن على السوشيل ميديا، وهيدي كل القصة».
وأضافت: «وهلأ رجعنا لطبيعتنا، عادي هيدي شوية تزبيطات وترتيبات نسائية».

حبيبة الماما
نشرت الفنانة المصرية نشوى مصطفى صورة لابنتها مريم عبر صفحتها على «إنستغرام»، بعد قرار الأخيرة السفر إلى الخارج لاستكمال دراستها.
وعلقت على الصورة بكلمات مؤثرة وكتبت: «حبيبة أمها ربنا يحميكي ويحافظ عليكي ويحاوطك بنور وجهه الكريم وترجعي لي سالمة غانمة ناجحة من الأوائل بحول اللـه وقوته، وصلى اللـه على سيدنا محمد النور وأهله».

خطبة مباركة
بعد أسابيع من إعلان الفنان العراقي كاظم الساهر خطبته، وجه الفنان اللبناني عاصي الحلاني، رسالة مؤثرة لتهنئته بفرحته.
ونشر على «إنستغرام»، صورة جمعته بالساهر من كواليس برنامج «ذا فويس»، وعلّق: «رب أخ لم تلده لك أمك وأنت يا أبو وسام الغالي أخ وصديق أفتخر بمحبته وصداقته، أتمنى لك كل التوفيق في حياتك الفنية والعائلية».
من ناحيته، حرص الفنان اللبناني ملحم زين على تقديم التهنئة بطريقته الخاصة، فنشر مقطع فيديو وهو يوجه كلامه للساهر وقال له: «بدي قول لقيصرنا الحبيب أبو وسام ألف ألف مبروك، إن شاء اللـه بالرفاء والسعادة، وإن شاء اللـه تعيش حياة مستقرة بعد كل هذا المجهود والتعب الذي بذلته من أجل الجمهور والفن».
ومن بعدها قدم مقطعاً من إحدى الأغنيات التراثية لزف العريس على الطريقة البعلبكية حيث قال: «بدي أهديك نشيد العريس على الطريقة البعلبكية» وقام بغنائها بصوته المميز.

عيد سعيد
فوجئ رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمقطع فيديو نشرته الإعلامية المصرية بوسي شلبي من خلال حسابها على «إنستغرام» خلال الاحتفال بعيد ميلادها وعيد مواطنتها الفنانة دينا الشربيني.
ويظهر في المقطع النجمات إلهام شاهين ونيللي كريم وناهد السباعي وفيفي عبده وهن يحتفلن بعيد ميلاد الاثنتين في أحد المطاعم في بيروت، على خلفية مشاركتهن في مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة.
واللافت في المقطع، قيام الفنانات بغناء أغنية «برج الحوت» للفنان عمرو دياب، التي أثارت جدلاً وقت طرحها حيث قيل إنه يهديها للشربيني بعد شائعات ارتباطهما.
وتفاعل الجمهور بشكل واسع مع المقطع، واعتبر البعض أن الاحتفال عبارة عن رسالة استفزازية لزوجة دياب وعدم مراعاة لمشاعر أبنائه، على حين رأت تعليقات أخرى أن إصرار النجمات على الغناء والإشارة إلى الشربيني رسالة واضحة بأنه لا يوجد أي خلاف بين الثنائي، على عكس ما نشر مؤخراً.

بألف سلامة
شاركت الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور بصورة من تحضيراتها لوصول طفلها.
ونشرت التذكار الذي حضرته واختارته لمولودها الثاني، وهو عبارة عن وعاء زجاجي يحتوي على حلوى وسكريات، وفي صورة أخرى التذكار على شكل كرة تحتوي على حلوى الأطفال، وعلقت: «وناطرته» مع قلب باللون الأزرق.
وتنتظر سيرين طفلها الذي اختارت له اسم كريستيانو، وتحرص دائماً على استعراض تطورات حملها ومشاركتها مع متابعيها الذين يتواصلون معها بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي.
وكانت عبد النور نشرت صورة لها بمناسبة يوم المرأة العالمي وقالت: «كوني حلوة بقلبك بعقلك وبشكلك، اللـه خلقك رمزاً للعطاء وبوجودك الحياة بتكمل أجمل، بكفي حنيتك وأمومتك وتفهمك وطموحك.. كل يوم وإنتي الأفضل».

مشاكل صحية
يبدو أن الأخبار التي انتشرت مؤخراً عن معاناة الفنانة اللبنانية إليسا من التعب وبعض المشاكل الصحية، باتت شبه مؤكدة من خلال ما تنشره.
ونشرت صورة لطبق الطعام الذي تتناوله وعلقت عليه قائلة: «أشعر بتحسّن وكأنني أخف وزناً مع هذا النظام الغذائي النباتي»، ليكون ذلك إشارة إلى ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية حول معاناة إليسا من ارتفاع ضغطها بين الحين والآخر وحاجتها لاتباع حمية غذائية للحفاظ على معدل ضغطها الطبيعي وتجنباً لتكرار حادثة الإغماء التي تعرضت لها منذ مدّة على المسرح.

رسالة موجهة
رغم أن الفنانة المصرية زينة أكدت منذ فترة طويلة أنها لن تتحدث عن أزمتها مع طليقها أحمد عز مرة أخرى، لكنها كتبت رسالة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، فسرها البعض بأنها موجهة بطريقة غير مباشرة له، وخاصة أنها أكدت فيها تحملها مسؤولية طفليها التوءم عز الدين وزين الدين بالكامل، وأنه لا يعرف شيئاً عنهما.
وكتبت: «كل الاحترام لكل امرأة تعمل وتربي أبناءها.. كل الاحترام لكل امرأة تعمل وتربي أبناءها وتفيد المجتمع ومن حولها.. كل الاحترام لكل امرأة قوية لا تعتمد إلا على نفسها».
وأضافت: «كل الاحترام لكل امرأة تعلمت من الحياة ما يفيدها ورمت وراء ظهرها.. كل الاحترام لكل ست في العالم حاربت من أجل الحق.. كل الاحترام لكل ست نسيت أنها ست من كتر مسؤولياتها.. كل الاحترام لكل ست حاربت مرضها وانتصرت عليه».

جلسة تصوير
خضعت الفنانة المصرية مي عز الدين لجلسة تصوير جديدة مع فرس، مرتدية ملابس الفروسية باللون الأسود.
وكعادتها، شاركت متابعيها مجموعة من الصور مع فرس أبيض، وعلقت عليها باللغة الإنكليزية: «يمشي الحصان العنيد خلفك.. ويمشي حصان الصبر أمامك، ولكن الصديق النبيل يمشي بجانبك». وتظهر مي بكامل رشاقتها ببنطال ضيق من الجلد الأسود مع قميص بربطة على خصره من اللون نفسه، وأكملت إطلالتها بقبعة سوداء وماكياج ناعم، إلا أنها خطفت الأنظار بلون أحمر الشفاه القوي الذي اختارته.

مليون ونصف مليون
رغم مرور 15 سنة على طرحها، تعود أغنية «حبيت دلوقت» اليوم إلى الواجهة من جديد لتتصدر الصورة الفنية بين كل الإصدارات الغنائية العربية الجديدة. وقد حقق فيديو الأغنية من حفل مهرجان «بيبلوس الدّولي» ما يقارب 1.5 مليون مشاهدة عبر صفحة كارول سماحة الرسمية على الفيسبوك حيث أعيد نشره عشرات الآلاف في فترة لا تتعدى الـ24 ساعة.
وأعربت سماحة عن سعادتها بانتشار الأغنية الواسع بعد كل هذه الفترة وكتبت في تعليقها على الفيديو: «شكراً أحبائي، أكثر من مليون و300 ألف مشاهدة، 20 ألف نشر و52 ألف إعجاب».

لقطة عفوية
رغم سعيها الدائم لإبعاد حياتها الشخصية عن الوسائل الإعلامية، خرقت الفنانة المصرية دنيا سمير غانم الحظر الذي تفرضه حول عائلتها ونشرت صورة جديدة تجمعها بزوجها الإعلامي رامي رضوان.
وظهرت بلقطة عفوية تعانق فيها زوجها وبتعليقها عليها اكتفت بقلب أحمر تعبيراً منها عن حبها الكبير له.
الصورة حصدت أكثر من 100 ألف علامة إعجاب في ساعات قصيرة جداً وبتعليقاتهم عليها تمنى محبوها لها دوام السعادة والاستقرار العائلي والنجاح.

100 مليون
لا يزال كليب الفنانة اللبنانية يارا «ما بعرف»، يحظى بنسب مشاهدة عالية على الرغم من أن إصداره تم في شباط من عام 2015.
الكليب تمكن من حصد أكثر من 100 مليون مشاهدة على موقع اليوتيوب، وهو ما يعد إنجازاً نوعياً.
«ما بعرف» هي إحدى أغنيات ألبوم «يا عايش بعيوني»، وهي من كلمات الشاعر نزار فرنسيس، وألحان وتوزيع جان ماري رياشي.

عيد سعيد
عايد الفنان ​اللبناني فارس كرم​ مواطنته ​هيفاء وهبي​، بمناسبة عيد ميلادها.
وكتب: «شو بدي اكتبلك بعيدك غير إنك الأحلى والأغلى على قلبي كل عام وأنت نجمة بقلوب كل محبينك».
وردت وهبي فكتبت: «حبيبي يا فارس طول عمرك مذوق».
وكانت وهبي قد احتفلت بعيد ميلادها، وسط مجموعة من أصدقائها المقربين، وارتدت لهذه المناسبة فستاناً قصيراً خطف أنظار الحضور، ونجحت في أن تشعل أجواء الحفل برقصاتها، حيث رقصت على أنغام العديد من الأغنيات منها «سهر الليالي»، و«3 دقات»، و«انزل يا جميل على الساحة» وغيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن