شؤون محلية

483 ضبط استجرار غير مشروع للكهرباء منذ بداية العام في حماة

| حماة- محمد أحمد خبازي

كشف المدير العام لشركة كهرباء حماة محمد الرعيدي لـ«الوطن» أن عدد ضبوط التعدي على التيار الكهربائي التي تم تنظيمها منذ بداية العام الجاري ولتاريخه بلغ 483 ضبطاً، وبلغت كمية الطاقة المستجرة بصورة غير شرعية أكثر من 1.5 مليون كيلو واط ساعي!
وأكد المهندس الرعيدي أنه نتيجة لاستقرار الأوضاع الأمنية في كثير من مناطق المحافظة وعودة الأمن والأمان وبمتابعة حثيثة من اللجنة المختصة لضبط التعدي على الشبكة نظمت الدوريات الضبوط بحق المخالفين، كما نظمت خلال العام الماضي 2046 ضبطاً لاستجرار غير مشروع لكمية طاقة أكثر من 6 ملايين كيلو واط ساعي.
وعن حركة تبديل المحولات وزيادة حجم الاستطاعة كشف الرعيدي عن تبديل 85 محولة محروقة لعام 2017م كما تم استبدال وزيادة استطاعة تيار لـ 283 محولة.
على حين تم هذا العام استبدال 10 محولات وزيادة استطاعة ما يقارب 50 محولة والعمل جار لاستبدال وزيادة استطاعة تيار لعدد من المحولات في مناطق مختلفة وخاصة في المناطق التي تم تحريرها من الجيش العربي السوري بعد عودة الأهالي والأمن والاستقرار إليها.
وعن تغذية الريف الشمالي بالكهرباء قال المهندس الرعيدي: يتم العمل على تركيب مراكز تحويل في مناطق الريف الشمالي للمحافظة بعد عودة الأهالي إليه، حيث بلغ عدد المراكز التي تم استثمارها حتى الآن 15 مركزاً في كل من: صوران وطيبة الإمام ومعان ومعردس والإسكندرية والكبارية ويجرى العمل حالياً على تركيب واستثمار مراكز تحويل جديدة في صوران وطيبة الإمام وكوكب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن